«التعاون الدولي»: شراكة مع البنك الأوروبي بـ 585 مليون يورو لتمويل المشروعات التنموية

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، هاينز أولبيرز، مدير العمليات عن منطقة دول الجوار ببنك الاستثمار الأوروبي، في إطار زيارته إلى القاهرة، بحضور كريستوف لوسيه، مدير مكتب البنك في القاهرة، حيث تمت مناقشة محفظة التعاون المالي الحالية وبحث مجالات التعاون المستقبلي بين مصر وبنك الاستثمار الأوروبي خلال عام 2017.

وتم الإعلان عن توقيع عدة اتفاقيات فى مجال تمويل شراء 13 قطاراً للخط الثاني لمترو الأنفاق بتمويل قدره 75 مليون يورو، واتفاق تمويل بمبلغ 500 مليون يورو لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وشددت الوزيرة على أهمية قيام بنك الاستثمار الأوروبي بالتأكد من وصول التمويلات إلى المستفيدين من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرة إلى أنه تم تشكيل لجنة خاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، من شأنها الحرص على الاستماع لمطالب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتقديم الدعم اللازم للقطاع.

وأشادت "نصر" بعلاقات التعاون مع بنك الاستثمار الأوروبي ودوره الفعال في دعم مساعي الحكومة الحالية لتحقيق التنمية الاقتصادية من خلال قيام البنك بتوفير التمويل اللازم في عدد من القطاعات ذات الأولوية للشعب المصرى وبرنامج الحكومة مثل: الطاقة المتجددة، والبنية التحتية، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وشدد هاينز أولبيرز، مدير العمليات عن منطقة دول الجوار ببنك الاستثمار الأوروبي، " على محورية مصر بالنسبة للبنك، مشيداَ بالتقدم الذي تم إحرازه خلال عام 2015 /2016 من خلال مساهمة البنك في تمويل العديد من المشروعات في قطاعات النقل، والكهرباء، والبنية التحتية.

وأشار "أولبيرز" إلى أنه من المقرر خلال النصف الثاني من شهر أكتوبر 2016 قيام داريو سكنابيكو، نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، بزيارة إلى القاهرة.

وأعربت الوزيرة، عن أهمية قيام بنك الاستثمار الأوروبي بصياغة استراتيجية تعاون وشراكة سنوية مع مصر، على غرار المؤسسات التمويلية الأخري التي تتعاون معها، بهدف تعظيم الاستفادة من التمويلات التي يقدمها البنك، وبحيث تتماشى مع المتغيرات التي تطرأ على أولويات الحكومة المصرية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا