مساع دولية لعقد مؤتمر للمصالحة الوطنية الليبية في الجزائر أكتوبر المقبل

كشفت مصادر دبلوماسية جزائرية اليوم الأحد عن مساع تبذلها الأطراف الليبية والأمم المتحدة والجزائر في سبيل عقد مؤتمر للمصالحة الوطنية الليبية في الجزائر.
ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، قولها: “إن السلطات الجزائرية تجري مفاوضات مع عدد من المسؤولين في النظام الليبي السابق لإشراكهم في المؤتمر المتوقع عقده منتصف شهر أكتوبر المقبل في حال نجاح الجهود الرامية في هذا الاتجاه، ومن المنتظر أن يلعب هؤلاء دورا إيجابيا في مسار المصالحة الليبية”.
ويأتي ذلك فيما يقوم نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية أحمد معيتيق بزيارة للجزائر التقى خلالها برئيس الحكومة الجزائرية الوزير الأول عبد المالك سلال.
ويذكر أن أطراف الحوار الليبي توصلت أثناء اجتماع عقد في تونس قبل أيام إلى تفاهم بشأن ضرورة تعديل بنود اتفاق الصخيرات الموقع في ديسمبر 2015، وإعادة النظر في تشكيلة الحكومة التي رفضها مجلس النواب الليبي 22 أغسطس الماضي.
وكانت الجزائر قد احتضنت في مارس الماضي اجتماعا للأحزاب والنشطاء السياسيين الليبيين توج بمصادقة الأطراف المتشاورة على “إعلان الجزائر” الذي طرحت فيه المبادئ الأساسية للتسوية السياسية داخل البلاد.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا