"وول ستريت": "داعش" زرع ألغاما في سرت بعد سيطرة قوات حكومة الوفاق على مقر قيادته

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الخميس أن القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية أعلنت أمس الأربعاء سيطرتها على مقر قيادة تنظيم “داعش” في مدينة سرت وذلك بدعم من الغارات الجوية الامريكية.
وأضافت الصحيفة الأمريكية أن القوات الليبية سيطرت على مركز اوجادوجو المحصن بمدينة سرت والذي كان يستخدمه التنظيم الإرهابي كمركز لقيادة المدينة وذلك فيما وصف بأنه صفعة لـ”داعش”.
ونقلت الصحيفة عن القوات الليبية الموجودة على الأرض أن المناطق السكنية الواقعة بوسط مدينة سرت لا تزال تخضع لسيطرة عناصر تنظيم “داعش” حيث قام التنظيم بزرع ألغام في مختلف أنحاء المدينة.
كانت القوات الأمريكية قد دخلت بصورة مباشرة في المواجهات ضد العناصر المتطرفة في ليبيا في الشهر الحالي من خلال شن ضربات جوية لدعم القوات الليبية لاستعادة مقر قيادة تنظيم “داعش” في مدينة سرت والتي كانت لا تزال حتى شهر يونيو الماضي المدينة الليبية الوحيدة التي تقع بأكملها تحت سيطرة التنظيم الإرهابي.
وكانت القوات الليبية قد بدأت عملياتها العسكرية لاستعادة المناطق الواقعة في وحول مدينة سرت منذ مايو الماضي.
ويعتبر فقد تنظيم “داعش” لمدينة سرت تتويجا للعمليات العسكرية التي قامت بها القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية خلال الصيف الحالي كما أنها تأتي على خلفية الانتكاسات العسكرية التي مني بها التنظيم الإرهابي في مناطق واسعة من العراق وسوريا.
وكانت القيادة الأمريكية في أفريقيا قد أعلنت أن الطائرات الحربية الأمريكية قد شنت ٢٨ غارة جوية لدعم القوات الليبية ابتداءً من الأول من أغسطس وحتى يوم الاثنين الماضي.
وقال مسئولون بوزارة الدفاع الأمريكية ( البنتاجون) انهم لا يستطيعون تأكيد سقوط مقر قيادة تنظيم “داعش” في سرت غير أن احد كبار مسئولي البنتاجون قال انه ليس هناك تقارير تشير إلي أن ما أعلنته القوات الليبية هو غير صحيح.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا