استمرار حريق مصنع ببنجلادش يصعب عمليات البحث بين الأنقاض

قال مسؤولو طوارئ في بنجلادش إن حريقا في مصنع لإنتاج عبوات الأغذية والسجائر أسفر عن مقتل 24 شخصا على الأقل وإصابة أكثر 30 آخرين أمس السبت امتد إلى المخازن أثناء الليل.

وقال أجيت كومار بهوميك المسؤول الكبير في خدمة الإطفاء في وقت مبكر اليوم الأحد "لم نتمكن من بدء عمليات البحث لأن السيطرة على الحريق في المبنى استمر حتى وقت متأخر الليلة الماضية."

وأضاف لرويترز عبر الهاتف من موقع الحادث "امتدت النيران خلال الليل إلى طوابق أخرى يخزن بها كميات ضخمة من الكيماويات ومواد أخرى قابلة للاشتعال."

وذكر مسؤولو خدمة الإطفاء في وقت متأخر الليلة الماضية أنهم لم يتمكنوا من دخول المبنى والبحث بين الأنقاض وسط مخاوف من احتمال ارتفاع أعداد القتلى.

ولم يعرف بعد سبب الحريق الذي اندلع في منطقة تونجي الصناعية على بعد نحو 20 كيلومترا شمالي العاصمة داكا. لكن مسؤولين قالوا إنه نجم عن انفجار غلاية. واندلع الحريق بينما كان العمال يستعدون لتغيير نوبات العمل.

والحريق هو الأحدث في سلسلة حوادث صناعية في الدولة الواقعة جنوب آسيا وهي ثاني مصدر للملابس في العالم بعد الصين. كما أنه أسوأ حادث صناعي في البلاد منذ انهيار مبنى رانا بلازا خارج داكا في 2013 الذي تسبب في مقتل أكثر من 1100 شخص معظمهم يعملون في صناعة الملابس.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا