محافظ أسوان يشكل لجنة لتلبية مطالب أهالى أبو سمبل .. فيديو وصور

قرر اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان تشكيل لجنة لتلبية مطالب وإحتياجات المواطنين فى أبو سمبل والعمل على توفير حياة كريمة للمواطنين وفق الأمكانيات المتاحة.

وقال أنه سيقوم بمخاطبة رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى لإدراج مشروع توصيل الصرف الصحى لكل قرى أبو سمبل المحرومة ضمن خطة الهيئة للعام الحالى لسرعة الإنتهاء منها وخاصة فى منطقة تقسيم ( 1 و 3 ) والتى تعتمد على الخزانات الأرضية لتفادى العديد من الأثار السلبية التى تسببها هذه الخزنات على حالة المنازل بتلك المناطق وحفاظًا على سلامة أرواح وممتلكات المقيمين فيها.

و كلف حجازى رئيس شركة مياة الشرب بدراسة جميع مشاكل المياه والصرف الصحى بالمدينة وإيجاد الحلول المناسبة لها فى أقرب وقت ممكن ، علاوة على تكليفه لمدير التنمية الحضرية بالتنسيق مع هيئة عمليات القوات المسلحة لإعادة النظر فى إرتفاعات المبانى لمدينة أبو سمبل بما يسمح للأهالى فيها بالتوسع الرأسى لإستيعاب الزيادة المتوقعة فى التعداد السكانى بالمدينة.

جاء ذلك خلال لقاءات اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان فى أبو سمبل التى أستمرت على مدار يومى العطلة الرسمية الجمعة

حيث وجه بسرعة إيفاد لجنة برئاسة مدير التموين لدراسة جميع مشكلات التموين بأبو سمبل وخاصة مشكلة تفاوت وإختلاف أسعار السلع فى الأسواق بين تاجر وأخر وذلك لإيجاد الحلول الجذرية لها وتلبية إحتياجات الأهالى على الوجه الأكمل ، بجانب إيفاد لجنة من الشباب والرياضة للوقوف على مطالب أهالى المدينة والعمل على تلبيتها أيضًا ، كما قرر المحافظ تشكيل لجنة فنية من البيئة والطب البيطرى للتفتيش على المجزر الآلى بالمدينة والتأكد من تطبيقه لكافة الإشتراطات البيئية والصحية المطلوبة مع توجيه إنذار بالغلق فى حالة عدم تطبيقه لتلك الإشتراطات بالشكل المطلوب.

وطالب رئيس المدينة بالتنسيق مع إدارة المرور لدراسة فتح باب الترخيص للسيارات الميكرباص لأبناء أبو سمبل للعمل بها داخل المدينة وفقًا للشروط والمستندات التى تثبت أنهم من أبناء المدينة.

كما أعطى محافظ أسوان توجيهاته لضرورة تحديد أيام معينة وثابتة من كل أسبوع لزيارة ممثلى السجل المدنى للمدينة لتلقى طلبات إستخراج مختلف الأوراق الخاصة بالأحوال المدنية ، مع ضرورة الإعلان عن تلك المواعيد بالشكل المناسب حتى يتسنى لجميع الأهالى معرفة هذه المواعيد لإنهاء متطلباتهم فى سهولة ويسر.

كما وجه المحافظ رئيس مدينة أبو سمبل بضرورة دراسة مشكلة تقسيمات الأراضى ومراجعتها بكل دقة لإيجاد الحلول المناسبة لها والتى تضمن توزيعها على مستحقيها من أبناء المدينة الفعليين.مكلفًا بسرعة مخاطبة شركة الصعيد للنقل الخاص لمراجعة أسعار تذاكر الأتوبيسات ومواعيدها بما يتناسب مع مطالب أهالى المدينة

وطالب اللواء مجدى حجازى أهالى مدينة أبو سمبل بالإهتمام بإختيار ممثلى المجالس المحلية بكل دقة وشفافية وذلك لأهمية دور تلك المجالس فى رسم وتنفيذ سياسة الدولة والمساهمة فى حصر مشكلاتها وإيجاد حلول جذرية لها وهو الذى يحتاج إلى ممثلين محبين لوطنهم وعازمين على تغليب المصلحة العامة ودفع عجلة التنمية والتقدم لمصرنا الغالية فى جميع المجالات التنموية والخدمية.

وشهد اللقاء الجماهيرى لمحافظ أسوان مع أهالى أبو سمبل عرض مدير التربية والتعليم نتائج إجتماعه الطارئ الذى كلف المحافظ بسرعة عقده مع كافة المعنين بالعملية التعليمية بالمدينة والذى تم فيه مناقشة وعرض جميع مشاكل المنظومة التعليمية بالمدينة وأهمها نقص العمالة بالمدارس.

حيث أكد مدير التربية والتعليم بأن مجلس الأمناء بجميع المدارس سوف يقوم بجمع التبرعات وإيداعها فى حساب واحد يتم من خلاله توفير أجور العمال للقيام بأعمال النظافة بمختلف مدارس المدينة ، كما أنه تم الإتفاق مع هيئة الأبنية التعليمية للقيام بإجراء أعمال الصيانة البسيطة للإستراحات الخاصة بالمدرسين على أن يعقب ذلك تجهيزها بالشكل المناسب لتوفير المسكن الملائم للمدرسين وخاصة خلال فترة الإمتحانات.

مؤكدًا على أنه تم سد العجز فى المدرسين فى جميع التخصصات حيث أن كافة مدارس مدينة أبو سمبل لا تعانى من مشكلة نقص المدرسين.

فيما عرض رئيس شركة المياه موقف مياه الشرب والصرف الصحى بالمدينة وذلك بعد المعاينة الميدانية التى قام بها بناءًا على توجيهات المحافظ لمختلف مواقع شبكات ومحطات مياه الشرب والصرف الصحى بالمدينة حيث أشار إلى أنه جارى التعامل مع جميع المشكلات التى كشفت عنها المعاينة والتى تأتى فى مقدمتها مشكلة ضعف المياه فى قريتى الصيادين والعبابدة وحاجة منطقتى تقسيمات ( 1 ، و 3 ) لمشروع صرف صحى.

موضحًا بأنه جارى البدء فى عملية إحلال وتجديد للمرشح الرئيسى المغذى للمدينة بطاقة 5 ألاف م3/يوم ، كما أنه جارى إجراء أعمال الصيانة والتطهير لكافة شبكات وخطوط المياة بالمدينة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا