الداخلية السعودية: لم تسجل أي ملاحظات تعكر صفو الحج

أكد المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي، أن حكومة خادم الحرمين الشريفين تقدم كل التسهيلات لحجاج بيت الله الحرام، ما أسهم في نقل أكثر من 90% من حجاج التروية إلى مشعر منى، إضافة إلى نحو 100 ألف من الحجاج الذين توجهوا مباشرة إلى مشعر عرفات. حسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأشار اللواء التركي خلال المؤتمر الصحفي الثاني للجهات الأمنية العاملة في الحج إلى أن الحركة المرورية على جميع المداخل التي تربط مكة المكرمة بالمشاعر والمداخل المؤدية إلى المشاعر والعاصمة المقدسة اتسمت بمرونة عالية على جميع المحاور، وذلك لتنفيذ خطة المرور والجهات ذات العلاقة بتنفيذ الخطة، وما زال هناك بعض الحجاج من استحسنوا التريث في العاصمة المقدسة وهم الآن في طريقهم إلى مشعر منى وبعض الحجاج سيتوجهون مباشرة إلى مشعر عرفات، وسيستأنفون تحركهم إلى مشعر عرفة بعد عصر اليوم.
وبين أنه لم تسجل أي ملاحظات تعكر صفو الحج، سائلاً الله تعالى العون والتوفيق فيما تبقى من مراحل الخطط المعتمدة لموسم حج هذا العام، خاصة أن الخطة الأهم لهذه الحركة تبدأ مع فجر اليوم وهي عمليات تصعيد الحجاج إلى مشعر عرفات للوقوف بالمشعر قبل مرحلة النفر بعد غروب الشمس.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا