فتح الله كولن يهدد حكومة تركيا مجددًا بالخلايا النائمة

هدّد الداعية الديني فتح الله كولن الحكومة التركية بقوله إن جنوده النائمين ينتظرون أوامره للتحرك، مشيرًا إلى أن الحكومة المنتخبة قد تواجه المزيد من التهديدات.

وفي رسالته الجديدة يشبه كولن جنوده بخلايا المخ، الذي يحتوي على أكثر من 10 مليارات خلية، مؤكدا أن جميعهم ينتظرون أوامره وتوجيهاته.

وقال كولن إن الله لم يضع هذه الخلايا بدون سبب، مؤكدا امكانية تحقيق الكثير من خلال هؤلاء الجنود.

وأضاف كولن أن الجنود نائمين اليوم لأنهم لم يتلقوا أية أوامر، كما أنهم لم يواجهوا أية مشكلات.

بينما تنفي جماعة جولن "فيتو" ارتباطها بمحاولة الانقلاب الأخيرة التي وقعت في تركيا يوم 15 يوليو الماضي، إلا كولن نفسه أهان من خرجوا لمقاومة فصائل الجيش التركي التي قامت بالانقلاب، ونعت جولن الملايين التي خرجت إلى الميادين للتظاهر ضد الانقلاب "أغبياء".

وتنشط جماعة فيتو من خلال شبكة سرية من القادة وممثلي المقاطعات على مستوى البلاد، وتُتهم الجماعة بتدبير محاولة الانقلاب التي أدت إلى مقتل 240 شخصا وجرح ألفين أخرين، ويعد جولن من أكثر المطلوبين لدى الحكومة التركية، التي تعمل على الحصول على مذكرة اعتقال دولية بحقه.

وتعمل أنقرة على ترحيل كولن من الولايات المتحدة، وقامت بتسليم وثائق رسمية تطالب فيها بترحيله الأسبوع الحالي.

ويدير أتباع كولن شبكة من المدارس حول العالم، إلا أن الاستثمار الأساسي للجماعة يتركز على المدارس المستأجرة في الولايات المتحدة، التي تتلقى الدعم الحكومي، لكنها تعمل بشكل مستقل عن نظام المدارس الحكومية.

وتخضع عشرات من المدراس التي ترتبط بجولن للتحقيق حول ادعاءات بإساءة التصرف في المنح الفيدرالية، واستغلال نظام الفيزا لجلب المدرسين الأجانب من تركيا للعيش في الولايات المتحدة.

وتقول الحكومة التركية إن جماعة جولن تشكل خطرا على الأمن القومي، وهو وصف يطلق على الجماعات الإرهابية، كما تتهم الجماعة بالتنصت على الاف المسئولين الأتراك، بما فيهم رئيس الوزراء وصحفيون وغيرهم من الشخصيات البارزة التركية.

كما تتهم أيضا بحبس المعارضين من خلال محاكمات صورية. إذ تم اعتقال المئات من الجنرالات والأكاديميين وغيرهم على مدار سنوات لاتهامات تتعلق بمحاولات انقلاب، اتضح بعد ذلك أنهم سجنوا بناء على أدلة زرعها أتباع الجماعة في الشرطة.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=48&v=pcIoRsSNyG4

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا