احترس.. 7 أطعمة تقلل الرغبة في العلاقة الحميمية بين الزوجين.. ومشروبات طبيعية فعالة للنساء فقط

يعانى كثير من الأزواج من عدم الرغبة في ممارسة العلاقة الزوجية، وبالرغم من الحب الذي يجمع بينهما إلا أن الدافع الجنسي لديهم قد يكون منعدمًا، مما ينتج عنه مشاكل عديدة.

وفي تقرير نشره موقع "boldsky"، أوضح العديد من الأطعمة التي تقلل من الرغبة فى العلاقة الحميمية بين الزوجين والتي يجب الامتناع عن تناولها، منها:

- الجبن:

تعتبر الجبن من أكثر الأطعمة التي تقلل من الرغبة فى العلاقة الحميمية ، كون هرمونات البقر تسبب تقلب الهرمونات في جسم الإنسان.

- النعناع:

تعتبر أوراق النعناع من أكثر المشروبات التي تقلل من هرمون "تستوستيرون"، لدي الرجال وهو ما يقلل من الدافع الجنسي.

- رقائق الذرة:

وفقًا للعديد من الأبحاث والدراسات فإن رقائق الذرة تقلل الرغبة فى العلاقة الحميمية لدي الرجال والنساء، لذا يجب الحرص على عدم تناولها.

- القهوة:

تعتبر القهوة واحدة من أكثر المشروبات التي يجب الامتناع عن تناولها كونها تزيد من مستوي القلق والتوتر وهو ما يؤثر على الرغبة الجنسية.

- الفشار:

يعمل الفشار على تقليل الرغبة الجنسية لدي الأزواج، كونه يحتوي على مادة كيميائية تسمي "حامض مشبع"، التي تقلل من هرمون "تستوستيرون".

- المشروبات الغازية:

تقلل من الدافع الجنسي بصورة كبيرة، حيث إنها تحتوي على نسبة عالية من السكر التي تسبب اختلال الهرمونات، مما يؤثر على الدافع الجنسي.

- الصويا:

يؤدي استهلاك الصويا بكميات كبيرة إلي تقلب مستوي هرمون "الاستروجين"، مما يؤدي إلي قلة الرغبة الجنسية.

عدم الرغبة لدي الزوجات :

فى الوقت نفسه كشف الدكتور سميح بدير استشاري التغذية العلاجية أن هناك عددًا من الأسباب التي تؤدي إلى عدم الرغبة لدي النساء ومنها الأمراض التي تنتقل عن طريق العلاقة الحميمية، وكذلك مرض السكري إلى جانب أسباب نفسية مثل نفور الزوجة لأسباب تخص الزوج نفسه مثل عدم النظافة والرائحة الكريهة وغيرها كذلك كثرة المشاكل يؤدي إلى عدم الرغبة بين الطرفين .

ويستكمل إلى جانب تغير مستوي الهرمونات خلال فترة الحمل وانقطاع الطمث قد يؤدي إلى عدم الرغبة والبرود لدي الزوجة وهناك عدد من المشروبات التي تعمل على زيادة الرغبة لدي الزوجات.

- براعم بذور اليقطين والشيكولاتة والبيض تزيد الرغبة لدي الزوجات.

- الزنجبيل ويعتبر من المشروبات التي تزيد دافع الرغبة بشكل كبير.

- اجعلي غذاءك يتضمن الكثير من الأفوكادو والمحار والبيض وزيت الزيتون وزيت السمسم وفول الصويا وبذور اليقطين والمكسرات والشيكولاتة وفيتامين E .

- الحلبة وتعتبر منشطا للزوجات .

- الثوم المعمر وهذه الأعشاب بصلية الشكل غنية بالمعادن وتزيد من إنتاج الهرمونات الجنسية وتحسين الرغبة وعلاج الضعف.

- الإبتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على السكر والدواجن واللحوم الحمراء أثناء علاج مشكلة عدم الرغبة.

- قرفة كاسيا وتعمل عن طريق تحسين الدورة الدموية وتجعل الزوجة اكثر حساسية واستجابة وتزيد الرغبة.

وأوضح أن هناك عددًا من الأدوية للعلاج لكنها لها آثار جانبية ولا ينصح بها لانها تعمل على ظهور الشعر بالوجه وتغيير فى الصوت، ونصح باللجوء إلى حل المشكلات بين الزوجين من خلال جلسات المشورة، أو الذهاب للعلاج النفسي للتخلص من المخاوف الخفية للعلاقة الحميمية.

إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واليوجا التي تعطي دفعة للصحة الجنسية العامة وتعالج الفتور وعدم الرغبة، وعليك التخص من التوتر من خلال المشي، كذلك خلق الأجواء الرومانسية دائما بين الزوجين .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا