وزير النقل يتفقد موقع ومسار كوبري عدلي منصور ببني سويف.. ويؤكد وضع تصميم نهائي لـلمحور بعد العيد بتكلفة 500 مليون جنيه

وزير النقل يتفقد موقع ومسار كوبري عدلي منصور ببني سويف ويؤكد:

وضع تصميم نهائي لـلمحور بعد العيد

المحور يخدم المدينة الصناعية ببنى سويف، ويربط الطريق الشرقى بالغربى مرورا بنهر النيل

وتكلفته الإجمالية 500 مليون جنيه

المحافظه تستوعب حركة المرور المتزايدة، خاصة في ظل وجود العديد من المناطق الصناعية

تفقد الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، يرافقه المهندس شريف محمد حبيب محافظ بنى سويف، وعادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى، الموقع المقترح لإنشاء وتنفيذ محور عدلى منصور على النيل بمحافظة بنى سويف.

وقال وزير النقل، فى تصريحات على هامش زيارته اليوم السبت للمحافظة إن هذا المحور سيخدم المدينة الصناعية ببنى سويف، ويربط الطريق الشرقى بالغربى مرورا بنهر النيل، وتبلغ تكلفته 500 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه تم تحديد الموقع والمسار الخاص به بالتنسيق مع محافظة بنى سويف والهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وقال الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، إنه سيتم عقد اجتماعات تنسيقية عقب عيد الأضحى المبارك، مباشرة بين الوزارة ومحافظة بني سويف والهيئة الهندسية للقوات المسلحة للوصول إلى التصميم النهائي لمحور المستشار عدلى منصور تمهيداً لتوفير تمويل أوّلي بالتنسيق مع وزارة التخطيط للبدء في تنفيذ بعض الأعمال هذا العام على أن يكون التمويل الأكثر في الأعوام التالية.

وأوضح "سعيد"، خلال الاجتماع الذي تم عقده على هامش زيارته لمحافظة بني سويف "اليوم السبت" حيث كان في استقباله المهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف، حيث شملت الزيارة جولة تفقدية لمحطة السكة الحديد وعدد من المزلقانات ببني سويف.

وقام محافظ بني سويف، باطلاع وزير النقل على الدراسة التي قامت بها المحافظة والرسومات المقترحة لمحور المستشار عدلى منصور وفكرة إنشائه والأهمية الاقتصادية وحاجة المحافظة الماسة لإنشاء هذا الكوبري الذي سيستوعب حركة المرور المتزايدة، خاصة في ظل وجود العديد من المناطق الصناعية والتوسع في إنشاء العديد من الكليات والمعاهد والمدارس والتوسع العمراني بشرق النيل، فضلًا عن تخفيف الضغط والعبء على الكوبري الحالي والذي مرّ على إنشائه أكثر من 30 سنة.

وأكد "حبيب"، أن محور المستشار عدلي منصور يمثل أهمية ملحة وحيوية للمحافظة باعتباره محورًا تنمويًا يربط مجموعة محاور كبيرة وله عوائد اقتصادية مباشرة وغير مباشرة، مشيرًا إلى أن المحافظة تبذل مجهودات كبيرة مع الجهات المختصة لتنفيذ هذا المشروع الهام، مؤكدًا على أن المحافظة مستعدة بكل المقترحات والرسومات والدراسات لتقديمها في الاجتماعات التنسيقية القريبة للوصول إلى التصميم النهائي للبدء في خطوات التنفيذ في أسرع وقت ممكن.

كما تطرق اللقاء إلى مناقشة إنشاء كوبري الفشن ليربط الغرب بالشرق، حيث أكد المحافظ على أهمية هذا المشروع والذي سيخدم مركزي ببا والفشن ويخدم الإمتداد الطبيعي للمركزين بالشرق، كما تمت مناقشة وضع كوبري بني سويف العلوي على النيل.

وصرًح الوزير بأنه تجري التهيئة لإجراء أعمال الصيانة , مضيفا بأنه قد قامت لجنة بمعاينة جسم الكوبري والتي أكدت أن الكوبري من الناحية الفنية بحالة جيدة ويحتاج لإجراء بعض الإصلاحات والصيانة.

وعقب ذلك تم عقد مؤتمر صحفي حيث تصدًر موضوع محور المستشار عدلى منصور أطروحات وأسئلة الإعلاميين بالإضافة إلى طرح عدد من المشكلات الخاصة بملف الطرق والنقل بالمحافظة والوقوف على أهم الحلول المطروحة ومشروعات تطوير الخدمة في هذا القطاع.

وشهد اللقاء النواب هشام سليم , جمال هندي , عبدالحميد كسًاب أعضاء مجلس النواب واللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري واللواء حسام الدين رفعت السكرتير العام.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا