النيجيريون ينتقدون رئيسهم بنشر رواتب أعضاء مجلس الشيوخ..صور

نشر ناشطون نيجيريون تفصيلا لمفردات رواتب بعض أعضاء مجلس الشيوخ في البلاد، التي تتضمن بدلات للإقامة والأثاث والدولاب والمرافق والعاملين والترفيه.

ويعد أعضاء مجلس الشيوخ النيجيريون الأعلى رواتب بين أقرانهم على مستوى العالم، إذ تصل بدلاتهم إلى 1400% من الراتب الأساسي، وانتقد بعض المغردين فشل الرئيس في تقليل تكلفة قيام الحكومة بأعمالها، حسب ما ذكرت سي إن إن.

كما انتقد النيجيريون حملة "التغيير يبدأ بي" التي أطلقها رئيس البلاد محمد بهاري على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

إذ حث بهاري يوم الخميس المواطنين على تجسيد التغيير الذي يرودون أن يروه في بلادهم، إلا أن المواطنين استقبلوا الحملة باستهزاء كبير، مؤكدين غضبهم حيال الفشل في التعاطي مع المشكلات اليومية التي يواجهها المواطنون، وفي مقدمتها الانهيار الاقتصادي والبطالة بين الشباب.

وانخفض إجمالي الناتج المحلي في البلاد بنسبة تتخطى 2% الربع الثاني من العام الحالي، بعد أن انخفض بنسبة 0.4% خلال الربع الأول، والانخفاض خلال النصف الأول من العام الحالي يعني أن البلاد دخلت حالة من الركود الاقتصادي.

وعلى الرغم من حرب بهاري على الفساد، إلا أن النيجيريين يرون صعوبة الشعور بالأمل في التحسن المستقبلي في البلاد.

واستخدم كثيرون هاشتاج " #changebeginswithme" للتعبير عن فشل الرئيس في تحقيق تغيير في حياتهم.

وليست تلك المرة الأولى التي يطلق فيها بهاري مبادرات، إذ قام مؤخرا بإطلاق "حرب على عدم الانضباط"، وهي إحدى الخطط التي أطقلها خلال فترة رئاسته الأولى منذ أكثر من 30 عاما.

ويخوض بهاري حروبا على العديد من الجبهات، أبرزها بوكو حرام، التي يتهمها البعض بالمسئولية عن الأزمة الإنسانية في شمال شرقي البلاد.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا