8 أشياء مذهلة تحدث للجسم بعد البكاء ستجعلك تذرف الدموع يوميا .. صور

جميعنا يبكي ولكن هناك من يستطيعون التحكم فى أنفسهم فى الأوقات الصعبة، وآخرون دموعهم قريبة فى أقل المواقف تأثيرا.

وتختلف مواقف البكاء فعادة ما نبكي لنهاية علاقة أو رؤية مشهد مؤثر أو نتيجة الشعور بالإحباط فى العمل أو فقدان شخص قريب، أو فى لحظات السعادة.

وعادة فإن النساء دموعهن أقرب من الرجال، ويبكين تقريبا أكثر من الرجال بمقدار الضعف أمام المواقف الصعبة .. وما لا يعرفه الكثيرون أن الدموع لها الكثير من الفوائد على الصحة، وذلك طبقا لما ذكره موقع « top10home remedies ».

1-تخلص الجسم من السموم

البكاء يخلص الجسم من السموم والمواد الكيمائية الضارة، ويقلل مستويات الكورتيزول وهو الهرمون المرتبط بالتوتر كما يزيد الاندروفين وهو مسكّن طبيعى للجسم لذلك فإن الدموع والبكاء تشبه تماما جلسات العلاج الطبيعي والتدليك ولكنها أقل تكلفه.

2-التخلص من الإجهاد

الدموع تطرد الكورتيزول الزائد من الجسم فتخفف من التوتر كما تحتوى الدموع على 30 أضعاف المنجنيز المسؤول عن تغيير المزاج فتجعلك تشعر أنك أخف وزنًا وخالٍ من الإجهاد فالبكاء خلال الأوقات العصيبة يمنع حدوث تلف الدماغ والنوبة القلبية وارتفاع ضغط الدم.

3-يحسّن المزاج

البكاء يجعل المزاج سيئا فى البداية ولكن لاحقًا يعود المزاج أحسن وافضل لأن الدموع تطلق الهرمونات والإندروفين المسكن الذى يساعدك على النوم بشكل أفضل بعد البكاء.

4-يحسّن الرؤية

يساعد البكاء على تنظيف وحماية العينين من المهيجات فالدموع تحتوى على الجلوكوز والليزوزيم مضاد للجراثيم فتعمل على قتل البكتيريا كما تساعد الدموع على إبقاء الأغشية المخاطية للعين رطبه لأنها تغسل العين.

5- يحافظ على رطوبة الأنف

البكاء يرطب ويزيل البكتيريا من الأنف عن طريق الإفراج عن الدموع من الأنف عن طريق الخلايا الدمعية لذا يحدث سيلان للأنف عند البكاء.

6-يقتل البكتيريا ويحسن المناعة

الليزوزيم تقتل 90%من البكتيريا فى دقائق معدودة فتساعد على مكافحة أمراض العينين وتزيد المناعة.

7-إطلاق العواطف المكبوتة

الدموع تنفيس طبيعى ووسيلة لتخفيف التوتر وبعد البكاء يمكنك التعامل مع المشاكل بطريقة صحيحة.

8- يعزز التواصل

البكاء عامل فى ترابط علاقات الناس بالمقارنه مع الصمت الذى يسبب سوء الفهم لأن الناس يدركون أنه عندما يبدأ الشخص بالبكاء فجأة ربما هناك سبب وراء ذلك.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا