بهذه الخطط.. المحافظات تستعد لعيد الأضحى

واصل عدد من محافظات الجمهورية، اليوم السبت، استعداداته لاستقبال عيد الأضحى المبارك من توفير كافة الاحتياجات للجمهور من السلع الأساسية وساحات الصلاة وأماكن ذبح الأضاحي، بالإضافة إلى تكثيف الجهود الأمنية على الأسواق والطرق والتأكد من جاهزية كافة المرافق.

ففي الإسماعيلية، أكد المحافظ اللواء ياسين طاهر - في تصريح اليوم - تشديد الأجهزة الرقابية الحملات على الأسواق والمنافذ التموينية وشوادر بيع اللحوم لتوفير السلع للمواطنين بالأسعار التي حددتها وزارة التموين.

وقال إن الأجهزة التنفيذية مستمرة في تكثيف أعمال الحملات الرقابية على جميع الأسواق والمحلات وخاصة منافذ بيع اللحوم من أجل إحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق وضبط الأسعار ومحاربة الغلاء والتأكد من سلامة كافة المعروضات من اللحوم وباقي السلع ومطابقتها للمواصفات والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال الاستغلال للمواطنين ومنع أية تجاوزات من أجل تخفيف ورفع العبء والمعاناة.

وأشار إلى أنه تقرر تشكيل فرق حملات رقابية تضم كافة الأجهزة المعنية والأمنية بجميع قطاعات المحافظة وتوابعها علاوة على غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة والغرف الفرعية بجميع المراكز والمدن ومديريات الخدمات لتلقي أية بلاغات أو شكاوى والتعامل معها بشكل فوري.

وفي السويس، عقد المحافظ اللواء أحمد محمد حامد اجتماعا لمناقشة الاستعدادات لعيد الأضحى، مؤكدا توفير كافة الإمكانيات من أجل رفع التراكمات والمخلفات باستمرار من شوارع السويس، وكذلك سرعة تنظيف ورفع المخلفات من الحدائق العامة لاستقبال المواطنين والوافدين من المحافظات الأخرى.

وشدد على مديري مديريات الخدمات المعنية بتكثيف الحملات على الأسواق والمطاعم ومنافذ بيع السلع للتأكد من صلاحية وجودة اللحوم والسلع الغذائية وتوافرها مع الالتزام بالأسعار والإعلان عنها وتحرير مخالفات لكل من يخالف ذلك، بالإضافة إلى القيام بحملات لرفع الإشغالات.

وأشار إلى تنفيذ خطة لانتشار سيارات الإسعاف بالمدينة وعلى الطرق الرئيسية ورفع درجة الاستعداد بالمستشفيات العامة والوحدات الصحية وتوفير الكوادر الطبية خلال فترة العيد، موضحا توفر كل الإمكانيات بمجزر السويس لاستقبال أضاحي المواطنين مجانًا ومنع الذبح بالشوارع وتطبيق القانون على المخالفين.

وفي الدقهلية، قام المحافظ حسام الدين إمام بجولة تفقدية على الأسواق للمرور على منافذ بيع المواد الغذائية واللحوم للاطمئنان على صلاحية المواد المعروضة والالتزام بالأسعار الرسمية والمرور على مستشفى السنبلاوين للوقوف على مدى جودة الخدمة الطبية المقدمة والاطمئنان على توفير كافة أنواع الأدوية المطلوبة للمرضى.

وفي الأقصر، أعلنت مدير عام الطب الوقائي الدكتورة رقية ناصر أنه تم الانتهاء من تجهيز غرفة وقائية تعمل على مدى 24 ساعة وتشكيل غرف طوارئ لمتابعة الأسواق خلال أيام العيد، مشيرة إلى أن المديرية أنهت استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى من خلال تكثيف الحملات على المحال والأسواق وتشديد الرقابة والمرور على المجازر لضبطها والتأكد من سلامة السلع لرصد الأمراض المعدية، وأمراض التسمم الغذائي، وكل الحالات المرضية.

وأكدت أنه تم أيضا تجهيز فريق عمل لمتابعة الأماكن العامة والحدائق والمتنزهات التي تشهد إقبالا شديدا خلال أيام العيد للتأكد من نظافتها وعدم تلوثها.

فيما قال رئيس قطاع توزيع الكهرباء بالمحافظة حجاج عبده إن شركة الكهرباء اتخذت حزمة من الإجراءات لضمان استمرارية التغذية الكهربائية لجموع المواطنين خلال عيد الأضحى، مؤكدا أنه سيتم صرف حصص إضافية من المهمات الكهربائية لجميع الشبكات لاستخدامها فور الاحتياج لها ومواجهة أية أعطال طارئة، بالإضافة إلى تشكيل فرق طوارئ على مدى 24 ساعة للتدخل السريع.

من جانبها، أعلنت جمعية الأورمان أنها ستقوم بتوزيع 200 ألف كيلو من لحوم الأضاحي على الأسر الأكثر احتياجا في قرى ونجوع ومدن المحافظة وذلك بالتنسيق مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة وبالتعاون مع مديرية الطب البيطري .

وفي البحر الأحمر، أكد المحافظ أحمد عبد الله أن الشواطئ العامة شهدت حملات نظافة مكثفة استعدادا لاستقبال المواطنين خلال أيام العيد وكذلك الرحلات الوافدة من مختلف المحافظات المجاورة.

وفي جنوب سيناء، صرح مدير عام مديرية الأوقاف الشيخ إسماعيل الراوي أن المديرية أتمت استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى من خلال توفير 20 ساحة كبيرة على مستوى مدن المحافظة التسع، بالإضافة إلى 52 مسجدا وتحديد أسماء الأئمة القائمين على خطبة العيد في كل ساحة ومسجد.

وفي القليوبية، أعلن رئيس مدينة بنها المهندس مجدي نجاح أنه تم رفع حالة الطوارئ القصوى استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات على مدار اليوم وإلغاء الإجازات لكافة المسئولين والعاملين بمجلس المدينة.

وأوضح أنه تم تجهيز الحدائق لاستقبال الزوار ورواد المدينة خلال العيد، بالإضافة إلى شن حملة مكبرة لمتابعة توافر السلع وحالة المنافذ الثابتة والمتنقلة وتوافر البنزين والسولار وشن حملات على محلات الجزارة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا