"أوتو جميل" تطرح فورد فوكاس بمحرك EcoBoostTM 1.0 لأول مرة فى مصر

تستعد أوتو جميل وكيل سيارات “فورد” فى مصر، لطرح طراز فورد فوكاس الجديد بمحرك EcoBoostTM” “1.0 لأول مرة فى السوق المصرى بعد أن حقق نجاحا كبير¬¬¬¬ منذ طرحه فى الأسواق العالمية وحصوله على العديد من الجوائز. فقد نال 7 جوائز دولية لأفضل محرّك للعام خلال السنوات الـ 3 الأخيرة، بما فيها “أفضل محرّك” للعام 2012، فضلاً عن جائزة “بول بايتش الدولية” للعام 2013 عن فئة الابتكار التقني في ألمانيا وجائزة “ديوار” من نادي السيارات الملكي في بريطانيا وجائزة “الإنجاز الاستثنائي” من مجلة “بوبيولار ميكانيكس” في الولايات المتّحدة.

يذكر ان فورد هى شركة تصنيع السيارات الوحيدة التى نجحت في حصد جائزة “وارد” لأفضل 10 محركات وذلك عن محرّك من 3 أسطوانات.
كما تم منح محرك EcoBoostTM” “1.0 لقب” أفضل محرك في العالم” ولثلاثة أعوام متتالية وبالاجماع من قِبل لجنة تحكيم مؤلفة من 82 صحفيا يعملون في قطاع السيارات ويمثّلون 35 دولة وذلك خلال معرض المحرّكات 2014 الذي أقيم في شتوتغارت بألمانيا, وتفوّق وبجدارة على 32 محرّكاً منافساً لهذه السنة.
وفى العام 2016 تم إختياره “كأفضل محرّك “ضمن جوائز محرّك العام الدوليّة” وذلك للمرّة الخامسة على التوالي, علاوة أنه يتم تزويده لمحركات سيارات سباقات الفومولا 1.
ومع حصد المحرك لهذه الجائزة يكون قد حصل على 13 جائزة كبرى، وهنا تتبلور فلسفة شركة أوتو جميل التى تسعى دائماً على الفوز بثقة عملائها وحرصها على تطوير علامة فورد في السوق المصرية وتقديم كل ما هو جديد ومتميز للمستهلك بأفضل السبل الممكنة.
فورد فوكاس الجديدة بمحرك “1.0 EcoBoostTM” ..المانية الصنع 100%
تتميز فورد فوكاس الجديدة كليا بجودة واتقان صنعها، فهى الوحيدة من فئتها المُصنعة بأيدٍ وخبرة ألمانية، ولديها من المواصفات التكنولوجية ما يحقق لها التفرد, ويجعلها واحدة من أكثر السيارات مبيعاً على مستوى العالم، نظرا لما تمتع به من أمان وثبات على الطريق سواء داخل المدينة أو على الطرق السريعة، إلى جانب تمتعها بتصميم خارجي أنيق, وتجهيزات داخلية ذات جودة عالية, ومقصورة رحبة تكمل الشعور بالراحة ومتعة القيادة, كما أنها تتمتع بمستوى عالى من الرفاهية حيث تحتوى على نظام فتح وغلق السيارة بدون مفتاح وزر لتشغيل السيارة بدون مفتاح (Keyless entry/start) كما انها مزودة بخاصية التحكم بمقعد السائق فى 4 إتجاهات كهربائيا، وتكييف رقمى منفصل والذى يمكن من خلاله التحكم فى درجة حرارة السيارة فى كل إتجاه على حده. كما تتميز بمقاعد خلفية قابلة للطى لتوفير مساحة أكبر فى التخزين بالاضافة إلى فتحة سقف وزجاج معتم وفوانيس ضباب أمامية ومصابيح إضاءة نهارية وجنوط رياضية مقاس 17 تضفى عليها إحساس الفخامة
تجمع بين قوة الأداء و الوفر فى إستهلاك الوقود
تتميز السيارة فورد فوكاس الجديدة بأداء مثالى وذلك بفضل تزوديدها، بالمحرك الفريد من نوعه ” EcoBoostTM” سعة 1000 سى سى الحاصل العديد من الجوائز العالمية فى الولايات المتحدة الامريكيه والاتحاد الاوربى لتوازنه الرائع بين الاقتصاد في استهلاك الوقود, والقوة والعزم الفائقين,. مما يجعلها من أفضل السيارات إستهلاكا للوقود فى فئتها و باستخدام بنزين 92 . علاوه على انه يمتلك مواصفات المحرك التربو. فعلى الرغم من أن سعته 1000 سى سى، فإن قدرته تعادل 123 حصانًا ، كما يصل عزمه الأقصى لنحو 170 نيوتن متر .
والجدير بالذكر ايضا أنه من المحركات الصديقة للبيئة حيث يعمل على خفض انبعاثات ثانى اكسيد الكربون بنسبة تصل إلى 20% مقارنة بمحركات البنزين التقليدية ، مما جعل المحرك يثبت جدارة وفاعلية كبيرة ويحقق نجاح منقطع النظير.
وتتحقق كل هذه المميزات من خلال مزيج يجمع بين خاصية الحقن المباشر للوقود مع شحن الهواء عن طريق شاحن توربيني يحافظ على إنخفاض درجة حرارة الوقود وكثافته، ومن ثم خفض معدلات استهلاك الوقود مع تعظيم أداء المحرك خاصة فى السرعات المنخفضة بشكل اكبر مقارنة بنظام حقن الوقود العادى.
وتجدر الاشارة أنه قد استغرق تطوير وتصميم المحرّك EcoBoostTM أكثر من 5 ملايين ساعة عمل قضاها أكثر من 100 مهندس ومصمّم في مراكز الأبحاث والتطوير التابعة لفورد في كل من مناطق آخن وميركينيش في ألمانيا، وداغينهام ودانتن في المملكة المتّحدة.
وبإضافة محرك”EcoBoostTM 1.0” الى فورد فوكاس الجديدة أصبحت متفوقة على مثيلاتها من السيارات من نفس الفئة فى أى مقارنة فيكفى تجربتها ليدرك سائقها من الوهلة الأولى كم القوة والعزم التى وضعتها فورد تحت تصرفه.
فورد فوكاس الجديدة بمحرك ..”1.0 EcoBoostTM” مزود ناقل حركة أوتوماتيكي سداسي السرعات يوفر أعلى مستويات السلاسة والطابع الرياضي

يأتي طراز فورد فوكاس الجديد أيضا مزودا بناقل حركة أتوماتيكى سداسي السرعات غاية فى السلاسة والتناغم سواء عند القيادة داخل المدينة وطرقاتها المزدحمة أو على الطرق السريعة. ويتيح أيضا ناقل الحركة الجديد الخيار بين القيادة الأوتوماتيكية ببرنامج موفر للوقود أو الانتقال للبرنامج الرياضى ومع استجابة فورية لرغبات سائق الفوكاس فى حالات التسارع.
أعلى درجات السلامة والأمان العالمية التى تضمن الحماية لجميع الركاب

تتمتع فورد فوكاس الجديدة بكافة عناصر الأمان والسلامة لقائد السيارة وركابها، بجانب امتلاكها لأحدث المواصفات التكنولوجية التي مكنتها من اجتياز كل اختبارات منظمة EuroNCAP للسلامة الأوروبية وأن تحصد أعلى تقدير فى درجات السلامة وهو شهادة الخمس نجوم. وقد تضمنت هذه الاختبارات فئات كل من حماية الكبار والأطفال والمشاة فضلاُ عن امتلاكها كافة عناصر الأمان لقائد السيارة.
حيث تحتوى على:نظام ضبط الثبات الالكتروني والمساعدة على صعود التلال ESP، ونظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، وحساسات لقياس ضغط الاطارات (TPMS) حساسات إضاءة ومطرRain&light) sensor) وعجلة قيادة كهربائية (EPS) ومثبت ومحدد سرعة (Cruise Control) وكاميرا وحساسات ركن خلفيةParking) Sensor&Rear view cam) لتساعد السائق فى ركن السيارة بالاضافة الى أربعة وسائد هوائية موزعة بشكل مثالي (4Airbags).
تكنولوجيا متطورة وأداء مبهر

تحتوى السيارة فورد فوكاس الجديدة على أحدث أنظمة التكنولوجيا والإتصال من أهمها نظام “Ford SYNC IITM” ومن خلاله يتم تشغيل بعض الخواص مثل إجراء المكالمات والدخول على دليل الهاتف وقراءة الرسائل النصية وتشغيل الوسائط المتعددة و التحكم فى التكييف وكل ذلك عن طريق الأوامر الصوتية والتى تتخطى 10,000 أمر صوتى أو من خلال خاصية My Ford Touch التى تتميز بشاشة ألوان 8 بوصة تعمل باللمس، أو عن طريق عجلة القيادة متعددة الاستخدامات. كما يشمل هذا النظام أيضا على مدخل للوسائط المتعددة USB، وقارئ كروت الذاكرة SD Card
إكتشف متعة قيادة فورد فوكاس الجديدة

تتيح شركة أوتو جميل وكيل فورد فى مصر لكل العملاء إمكانية إجراء تجربة قيادة للسيارة فورد فوكاس الجديدة عبر خدمة “Ford Test Drive” للتعرف على أمكانيات السيارة من تسارع وثبات وإتزان ورفاهية على الطريق ويمكن للعملاء التقدم بطلب إختبار السيارة من خلال الإتصال بالخط الساخن 19590 وكل ذلك يأتى فى إطار سعر تنافسى فى متناول الحميع.
مميزات عديدة تجتمع في طراز واحد
الأناقة الأوروبية والعراقة الأمريكية والجودة الألمانية اجتمعت معا وقدمت واحدة من أفضل طرازات السيدان العائلية متوسطة الحجم، فورد فوكس سيدان الجديدة بمحرك “1.0 EcoBoostTM” الحاصل على الجوائز العالمية وهذه المعادلة الصعبة التى حققتها أوتو جميل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا