الأوقاف: 5 آلاف ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى بالمحافظات

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعه استكمال استعدادات الوزارة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك بعد غد /الاثنين/ بمختلف الساحات التى حددتها الوزارة بكل محافظات الجمهورية، وكذلك خطبة العيد، مجددا تحذير الوزارة من أية محاولة لاستغلال تلك المناسبة الدينية لأغراض سياسية أو حزبية.

وأعلن وزير الأوقاف - في تصريح له اليوم السبت - أنه تم تخصيص نحو خمسة ألاف ساحة لصلاة عيد الأضحى المبارك فى مختلف محافظات الجمهورية وفق الكثافة السكانية، موضحا أن كل ساحة تحتوى على اسم المحافظة والمكان، واسم الخطيب الأساسى والاحتياطى لأداء الصلاة وخطبة العيد منعا لعدم تواجد غير المعنين بهذا الأمر.

وأضاف أن هناك أيضا ألاف المساجد المعتمدة من الوزارة بجانب هذه الساحات الخلاء من أجل أداء صلاة العيد، التى يجوز أداؤها فى الخلاء كسنة عن النبى صلى الله عليه وسلم مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك أو إقامة صلاة العيد فى المسجد الجامع، ولكن لا تجوز إقامتها فى الزوايا ولا فى المصليات ولا فى الحارات ولا فى طرقات الناس.

وأشار جمعه إلى أن الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية ضد من يخالف تلك الضوابط أو يخطب دون الحصول على تصريح من الأوقاف حفاظا على هذه الشعيرة الإسلامية.

ونوه باستمرار توزيع صكوك الأضحية، التى أعدتها الوزارة بقيمة 1200 جنيه للصك، من خلال أئمة المساجد ومراكز الشباب ومديريات الأوقاف بالمحافظات لشراء الأضحية وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين بمختلف المحافظات، خاصة بالوجه القبلى والاستفادة من عائد جلود الأضاحى فى شراء عربات إسعاف.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا