الصحة والتموين والمياه يستعدون لعيد الأضحى بالحملات في البحر الأحمر

أعلن الدكتور علاء عوض وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، رفع درجة الاستعداد القصوى تنفيذًا لتوجيهات اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، استعدادا لعيد الأضحى المبارك، لافتًا إلى أنه تم تعليق الإجازات، والتأكيد على الانضباط والتواجد للأطباء والعاملين، وتوفير الأدوية الخاصة بقسم الطوارئ وسيارات الإسعاف.

وأشار عوض أنه تم تشكيل فرق إشراف ومتابعة للمرور على المستشفيات، وصرف كميات إضافية من أدوية الطوارئ، وتوفير كميات إضافية من أكياس الدم ومشتقاته، وتشكيل فرق من الطب الوقائي لتنظيم حملات مكثفة على الأسواق والمطاعم، ومحال بيع اللحوم، وذلك للتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

كما أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر، إنهاء استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى وتم رفع درجة الاستعداد القصوى لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين خلال فترة العيد، كما تم تشكيل فريق عمل من المهندسين والمشرفين والعمال بجميع مدن المحافظة، يتم تواجدهم بنظام "النوبتجيات" تعمل بالتناوب طوال 24 ساعة.

وقال المهندس يحيى صديق، رئيس شركة المياه، أنه تم التأكيد على تمام صلاحية السيارات والمعدات الخاصة بالشركة، بالإضافة إلى اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية، لضمان وصول المياه لكافة المناطق، وتأمين كميات المياه بخزانات التكديس، حيث تصل كمية المياه التى يتم تكديسها بمدينة الغردقة، إلى 130 ألف طن، ومدينة رأس غارب 34 ألف طن، و60 ألف طن لمدينتى سفاجا والقصير بسعة 30 ألف طن لكل مدينة.

كما أعلنت ايضا مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحر الأحمر حالة الطوارئ من خلال تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحلات للتأكد من وفرة السلع الغذائية وصلاحيتها للاستخدام الآدمي ومكافحة الغش التجاري.

وقال المهندس ربيع محمد إسماعيل، مدير مديرية التموين، إنه تم القيام بحملات مشتركة أيضًا مع مديرية الصحة والطب البيطري، وشرطة مباحث التموين للمرور على محال الجزارة والثلاجات والشوادر والجزارين، للتأكد من أن اللحوم المعروضة بالأسواق صالحة للاستهلاك الآدمي وأنها مذبوحة بالمجازر الحكومية، ويوجد وفرة في المعروض من اللحوم المذبوحة والمجمدة والمصنعة للقضاء على صور الغش بكافة أنواعه.

وأوضح إسماعيل أنه تم توفير عجول حية صومالي بمجزر سفاجا تباع للمواطنين بسعر 34 جنيه للكيلو القائم، وقد تم إنشاء عدد 6 منافذ بمدن المحافظة لبيع اللحوم السودانية الطازجة بسعر 55 جنيه للكيلو.

وأشار إلى إنه تقرر زيادة المعروض من اللحوم الحمراء قبل عيد الأضحى المبارك، للحفاظ على الأسعار في معدلاتها الطبيعية، وتكثيف الحملات التموينية لتمشيط الأسواق للتأكد من مطابقة السلع المعروضة للقرارات التموينية، وتاريخ الإنتاج والصلاحية، والإعلان عن الأسعار للمستهلك.

وأكمل قائلًا أنه تم الدفع بسيارات البوتاجاز لمعظم الأحياء والمناطق خاصةً ذات الكثافة السكانية العالية للعمل على حصول المواطن على سلعة البوتاجاز في سهولة ويسر بالسعر الرسمي واتخاذ الإجراءات القانونية ضد الموزعين المخالفين.

وفي السياق ذاته تم تشديد الرقابة على محطات الوقود بدائرة المحافظة للتأكد من عدم التلاعب في الكميات الواردة لها من المواد البترولية واتخاذ اللازم قانونًا في حالة وجود مخالفات، مع المتابعة اليومية لأرصدة محطات خدمة تموين السيارات من بنزين 80 ، 92 ، 95 وسولار وإعداد بيان يومي لتلك الأرصدة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا