بالصور.. أماكن لقضاء "ويك اند" مختلف في العيد

مع حلول فترة الاعياد يكون البحث الدائم عن أماكن لخروجات العيد وممارسة نشاط مختلف بعيداً عن الروتين اليومي والتنزه سواء في الحدائق او زيارة اماكن الترفيه، حيث نوضع لكم بعد المقترحات للأنسب نزهات العيد في القاهرة واطرفها والتي تناسب الفرد مع اصدقائه او اسرته للتمتع بأجازة العيد.
افريكا سفاري بارك
هي حديقة حيوانات مفتوحة “غابة”، يمكنك التجول فيها بين الحيوانات وأنت بداخل سيارتك وفي بعض الأحيان بإمكانك التجول على الأقدام، بحسب خطورة الحيوانات التي تقابلها، وفي هذه الحديقة يمكنك أن تعيش أجواء المغامرة، وتشاهد الحيوانات المفترسة عن قرب وهي حرة دون قيود وستستمتع بالطبيعة الساحرة في أجواء مختلفة عكس حديقة الحيوان المعتادة كل هذا بجوار شلالات صناعية خلابة المنظر، وسط أجواء مليئة بالإثارة والمغامرة. لتعيش بعضاً الوقت من الإثارة والمغامرة والمتعة بين أحضان الطبيعة الأفريقية الساحرة.
  اكوا بارك طريق مصر الاسماعلية
ويمكنكم ايضا الاستمتاع بالملاهي المائية في اكوا بارك أكبر مدينة العاب مائية بالشرق الأوسط، وتحتوي على حمام أمواج كشاطئ البحر، وخمسة حمامات سباحة، وزحاليق عملاقة، و9 ألعاب مائية، وألعاب للأطفال، وحمام سباحة خاص للسيدات، من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الخامسة مساءً.
  كريزي ووتر الشيخ زايد
كذلك الحال في خروجة العيد المائية في كريزي ووتر مدينة الألعاب المائية كريزي ووتر هي اقدم مدن الألعاب المائية في مصر وتتمتع بالحدائق الخضراء، وألعاب الفيديو جيم، وسباق السيارات، وألعاب الليزر الشيقة، وحديقة الألعاب المبهرة، وتستقبل زوارها من العاشرة صباحًا وحتى السادسة مساءً.
قرية فجنون مساكن الشيراتون
يتكون هذا الاسم من “فن – جنون”، فجنون أحد الأماكن النادرة في مصر، فهو مخصص للترفيه والتعليم، يمكن للأطفال والآباء قضاء وقت لاينسى بعيدا عن ضوضاء المدينة حيثُ يمكن ممارسة العديد من الأنشطة المختلفة منها التلوين على الحائط أو اللعب بالطين، يوجد ملعب، بارات التسلق، حرب الألوان للأطفال، خبز العيش، وصناعة الفخار و ايضا باقة من الحرف الرائعة تتضمن ( الطباعة , الفخار , الخشب , الحديد , السجاد) وهى على مساحه 7 فدان فى السنوات الأخيرة أصبحت فجنون من الأماكن المصرية الرائعة البسيطة للأطفال وأصبحت ايضا من الأماكن التى يمكن للفرد أن يعبر بحرية عن نفسه ويطور الأثنين معا” الفن ومواهب الإبداع .
  كيدزانيا
اذا كنت تبحث عن خروجه العيد المناسبة لاطفالك واسرتك فنرشح لك كيدزانيا وهي عبارة عن متنزه عالمي للتعليم الترفيهي للأطفال، ومصمم بالمحاكاة مع المدن الحقيقية لتوفير فرصة للأطفال من سن ٤ إلى ١٤ للعب الأدوار المقبلون عليها فعلًا عند بلوغ حياتهم المهنية، ولكي تكتمل التجربة، فإن الطفل يقوم بنفسه بكل المعاملات المالية مقابل قيامه بالعمل أو التسوق أو الترفيه مستخدمًا عملة مدينة كيدزانيا وتسمى “كيدزوس”، ويتم استخدام الكيدزوس لشراء المنتجات والخدمات، وتستقبل المدينة زائريها مرتين في اليوم من الساعة الحادية عشر صباحًا وحتى الرابعة مساءً، أو من الخامسة مساءً وحتى العاشرة مساءً.
جزيرة المعادي
تقع جزيرة المعادي أمام مستشفى القوات المسلحة بالمعادى، وهى مكان السحر والخيال، فهى من أجمل الحدائق على مستوى محافظة القاهرة. والذهاب إلى الجزيرة من العاشرة صباحا وحتى الثانية عشر ليلاً، والدخول بخمسة عشر جنيهاً، والحقيقة أن المكان من الداخل شبيه بحديقة الأزهر فى الخضرة الجميلة والمتنوعة، ولكن لا يوجد مكان للجلوس إلا فى الكافيتريا والحد الأدنى للفرد فى المطعم للفرد 25 جنيهًا باستثناء كافيتريا بجانب ملاهي الأطفال تحاسب على المشروبات فقط.
قرية العزبة طريق سقارة
في أجواء ريفية تشمل الديكورات والأبنية والمأكولات وعلى حمام سباحة مع عروض ترفيهية ودي جي طول اليوم، تعد قرية العزبة بالمريوطية مكانا جيدا لقضاء يوم لطيف في القاهرة.
وتقدم القرية عرض لقضاء يوم كامل مع استخدام حمام السباحة ودخول ملاعب الأطفال ودخول حديقة الحيوان المصغرة ودخول بيت الكلاب، وعروض ديزني شو وعرائس للأطفال، والتخت الشرقي، وفرقة المزمار البلدي والربابة، ودي جي طوال اليوم، بسعر 99 جنيها شامل وجبتي إفطار وعذاء ريفي، أو بسعر 79 جنيها دون الإفطار أيام الأحد والإثنين والثلاثاء والأربعاء.
  سمارت كامب
تعد سمارت كامب من أماكن الخروج غير التقليدية القليلة في مصر، والتي يمكن ممارسة عدة ألعاب وأنشطة فيه مثل التزحلق على الرمال وكرة القدم على ملعب الصابون، وألعاب كرة القدم، والكرة الطائرة، وكرة القدم الأمريكية، وكرة السرعة، والبينج بونج في صالة مغطاة.
وتعد سمارت بارك مناسبة تماما للمجموعات الكبيرة، فتشترط ألا تكون المجموعة أقل من 20 فردا، وسعر الفرد 120 جنيها، ويجب أن يكون الحجز قبل الذهاب بيومين، وإذا كان عدد المجموعة من 30 إلى 50 فردا يكون سعر التذكرة 100 جنيه للفرد. وتقع بطريق الإسماعيلية الصحراوي، خلف كارفور العبور، جمعية أحمد عرابي بوابة 5.
شارع المعز لدين الله الفاطمي
يقع شارع المعز لدين الله‏ - أكبر متحف مفتوح للآثار الأسلامية في العالم- في منطقة الأزهر بالقاهرة الفاطمية أو قاهرة المعز، فبالإضافة إلى أنه مزار أثري وسياحي فأنه يُعد سوق تجاري يتردد عليه مئات الآلاف يومياً. يرجع تاريخ الشارع إلى عام 969 ميلادياً أي منذ إنشاء القاهرة الفاطمية.
يشتمل شارع المعز لدين الله الفاطمي على مجموعة من الآثار والقيم التخطيطية والمعمارية التي يرجع تاريخها إلى مجموعة عصور متوالية منذ أُنشئت القاهرة الفاطمية وعبر عصر الأمويين والمماليك البحرية والمماليك الشراكسة وهى فترة العصور الوسطى والتي تمتد من القرن العاشر حتى القرن السادس عشر ميلادياً ثم الحكم التركي والذي خلف أيضاً العديد من العناصر المعمارية والمباني الأثرية.
السينمات
يعرض في عيد الاضحى العديد من الافلام المصرية المتنوعة بدور العرض السينمائية المختلفة ومنها : عشان خارجين لحسن الرداد وايمي سمير غانم، تحت الترابيزة لمحمد سعد، لف ودوران .. احمد حلمي ودنيا سمير غانم، حملة فريزر.. هشام ماجد وشيكو، كلب بلدي .. احمد فهمي .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا