محافظ بني سويف ووزير النقل يتابعان استعدادات السكة الحديد لعيد الأضحى..وإجراءات السلامة والسيولة المرورية بالمزلقانات ..صور

محافظ بني سويف ووزير النقل يتفقدان مشروعات الوزارة بالمحافظة

السعيد يطالب قيادات السكك الحديد برفع حالة الاستعداد

رافق المهندس شريف محمد محافظ بني سويف الدكتور جلال سعيد وزير النقل خلال جولته التفقدية بسكة حديد بني سويف لمتابعة مشروعات الوزارة الخاصة بتطوير ودعم منظومة النقل بالقطارات و التي يتم تنفيذها بالمحافظة ، بالإضافة إلى متابعة إستعدادات الهيئة لاستقبال عيد الأضحى المبارك و لاسيما وأن هذه الأيام تشهد إقبالًا كبيرًا في سفر المواطنين لقضاء إجازة العيد مع أسرهم وذويهم.

وتفقد الوزير والمحافظ أرصفة الركاب والقطارات المنتظرة على الأرصفة واستمعا لشكاوى الركاب وآرائهم في مستوى الخدمة المقدمة لهم، ووجه الوزير بضرورة المحافظة على نظافة القطارات وتقديم خدمة مميزة للركاب حيث اطمأن الوزير والمحافظ على توافر التذاكر, وشدًد على ضرورة تذليل أي عقبات تواجه جمهور المسافرين من الركاب مع استمرار تكثيف الرقابة على منافذ وشبابيك حجز التذاكر والتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لمراقبة حركة عمليات الحجز والتأكد من توافرها للجمهور.

ووجًه الوزير قيادات السكك الحديد برفع حالة الاستعداد القصوى لعيد الاضحى المبارك وإلغاء الإجازات لقيادات الهيئة لمتابعة تشغيل القطارات والاشراف على غرفة العمليات المشكلة لمتابعة حركة القطارات على مستوى الجمهورية ، مشدًدًا بالإشراف المستمر علي المحطات والقطارات بهدف الارتقاء بمستوى الخدمة للمواطنين.

وتفقد الوزير والمحافظ عدد من مزلقانات السكك الحديد بالمحافظة شملت مزلقاني (عزمي ومصنع النسيج) التي تم تطويرها لمراجعة توافر الامكانات الفنية والإجراءات العملية بمناطق المزلقانات والوقوف على الطبيعة على الاحتياجات لتوفير خدمة مميزة والإجراءات المناسبة لتحقيق سيولة مرورية بمنطقة المزلقانات والقضاء على أية اختناقات مرورية وإعادة المظهر الحضاري للمدينة.

وتمت الدراسة على الطبيعة لمدد غلق المزلقانات والتبادل في الغلق لمنع حدوث تكدس مرروي بمناطق المزلقانات ,بالاضافة الى مناقشة احتياجات تطوير مزلفان السادات أسفل كوبري السادات وامكانية عمل انترلوك بالمزلقان لسهولة حركة السير والمرور ونظرا لما تمثله هذه المنطقة المحورية بمدينة بني سويف من وجود موقف محيي الدين وتقاطع عدد من الشوارع الهامة ووقوعها اسفل الكوبري.

وطالب المحافظ بضرورة المراجعة المستمرة لكافة الإجراءات وعوامل الأمان على طول السكة الحديد والتأكد من سلامتها فنيا ، مؤكدا على دعم أجهزة المحافظة التنفيذية لكل جهود مسئولي قطاع السكة الحديد بالمحافظة في دعم إجراءات الأمن والسلامة والصيانة والتطوير لتحسين الخدمة بمنظومة النقل عن طريق القطارات.

ومن جانبه شدد الوزير على متابعة تنفيذ الضوابط والاشتراطات والمراقبة على مدار الساعة لمنظومة العمل ولمحطة التشغيل الاليكتروني للمزلقانات وتشديد الرقابة ومرور لجان المتابعة بصفة مستمرة على المزلقانات والتأكد من عمل الأجراس والأنوار وأنظمة الإشارات بجميع خطوط السكك الحديدية.

كما شملت الجولة تفقد الموقع المقترح لإنشاء محور المستشار عدلى منصور , حيث عاين الوزير والمحافظ المنطقة المقترحة لمطلع الكوبري الغربي شمال بوابة بني سويف , والمنطقة المقابلة لها من الجانب الأخر " المنزل" من الناحية الشرقية بمنطقة بياض العرب شرق النيل.

شهدت الزيارة حضور اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري واللواء مهندس خالد حمدي مستشار الوزير لتأمين المرافق واللواء مهندس أحمد عبدالله مستشار الوزير للمتابعة , فضلًا عن النائب عبدالحميد كسًاب عضو مجلس النواب واللواء حسام الدين رفعت السكرتير العام للمحافظة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا