مشاهدة التليفزيون لساعات متواصلة تصيبك بأمراض القلب

من الصعب في الوقت الحالي إغلاق شاشات التلفاز والابتعاد عنها تفاديًا للأضرار التي ينجم عنها والمتعارف عليها من ضعف النظر وزيادة الوزن إن طال وقت المشاهدة لساعات طويلة.

ولكن يبدو أنّ الوقت قد حان للابتعاد قليلًا وتقليل عدد ساعات مشاهدة التلفاز بعد ما نشر من قبل مجلة “الطب الوقائي” حول تقرير طبي جديد أكد أنّ كثرة الجلوس أمام شاشة التلفاز تتسبب بـ 8 مشاكل صحية، أهمها:

وجود علاقة بين زيادة عدد ساعات المشاهدة وبين زيادة مخاطر الوفاة بسبب الأمراض المزمنة، بجانب أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان إلى السكري والأنفلونزا والالتهاب الرئوي وأمراض الكبد ومرض باركنسون.

وحذّرت نتائج الدراسة من وصول عدد ساعات المشاهدة يوميًّا إلى معدل 3.5 ساعة، لارتباط هذا المعدل بمشاكل صحية عديدة.

يشار إلى أنّ العديد من الدراسات كذلك حذرت من مشاهدة الأطفال للتلفاز لساعات طويلة، حيث يعرضهم ذلك إلى مشاكل سلوكية ويكونون أكثر عرضةً للضغط، ويمكن أن تؤدي مشاهدة التلفاز لوقت طويل إلى تشتت انتباههم، كما أنّ علامات الاكتئاب والقلق تظهر عليهم أكثر من غيرهم.

كما أثبتت الكثير من الدراسات أنّ أطفال المرحلة الابتدائية الذين لديهم أجهزة تلفاز في غرف نومهم يسجلون أسوأ أداء في المدرسة مقارنةً بأقرانهم الذين ليس لديهم مثل هذه الأجهزة في غرف نومهم …

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا