«الشئون العربية بالبرلمان» يدعو لموقف عربي موحد ضد تدخلات طهران

دعا النائب صبحي الدالي، عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، الدول العربية لاتخاذ موقف موحد للرد على التدخلات الإيرانية في الشئون العربية، وذلك على المستوى الدبلوماسي متمثلا في وساطة الدول التي تمتلك علاقات جيدة مع إيران، مثل قطر وروسيا، وكذلك اتخاذ إجراءات رسمية من خلال تقديم شكوى للأمم المتحدة.

وقال الدالي إن عدم تجاوب إيران قد يضطر الدول العربية إلى التهديد بالمقاطعة، لافتا إلى أن الخلاف مع القيادات الإيرانية وليس مع الشعب الإيراني الشقيق.

وعن أولويات اللجنة في دور الانعقاد الثاني للبرلمان، أوضح عضو لجنة الشئون العربية لمجلس النواب أن الاجتماعات ستركز على علاقات مصر بدول الحدود، خاصة موقف السودان من سد إثيوبيا، بالإضافة إلى الأزمة الليبية والسورية، مشددا على وضوح رؤية مصر تجاه الأزمة، والحرص على سلامة ووحدة الأراضي السورية، عن طريق توافق الأطراف السورية، بعيدا عن التحدث بشأن رحيل الرئيس السوري بشار الأسد من عدمه.

كانت جامعة الدول العربية جددت تنديدها بتدخل إيران فى شئون داخلية عربية، وفى ختام أعمال الدورة الـ146 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزارى مساء الخميس الماضى، برئاسة تونس بشأن "التدخلات الإيرانية فى الشئون الداخلية للدول العربية"، حمل الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، طهران مسئولية تفجير عنف طائفى فى المنطقة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا