أولي بشائر وزير التموين الجديد بمناسبة عيد الأضحى.. ضخ لحوم ضاني وطازجة بكميات كبيرة

أكد اللواء محمد على الشيخ وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد، انه يتابع بنفسه توافر مستلزمات عيد الأضحى المبارك من الأضاحي واللحوم البلدي ولحم الضأن ، وان الوزير سيقوم بحملات تفقدية دون تحديد موعد سابق لها لتفقد الأسواق  بمختلف المناطق والهدف من ذلك توافر السلع كامله وبكميات مناسبه للعرض والطلب.
في سياق متصل أضاف الوزير أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية قامت بضخ كميات كبيرة من اللحوم الطازجة كما قامت بضخ 1000 رأس من لحوم الضـأن يومياً، بالإضافة إلى الحملات الرقابية والمشتركة بين كل من هيئة الرقابة الإدارية ومباحث التموين ومصلحة الدمغة والموازين لتفقد الصاغة ومحطات التموين  وذلك بمعدل 25 حملة تفتيشية يومياً بجميع المحافظات.
وفي نفس السياق أكد الوزير أن الوزارة تبحث عن منشئ جديدة لاستيراد القمح خاليا تمام من فطر الارجوت ذلك بعد قرار وزير الزراعة بمنع استيراد أي قمح به نسبه من الفطر والذي كان يستورد من جميع دول العالم بنسبه 5% به فطر الارجوت.
وأضاف الوزير انه سيقوم بتقديم مذكرة إلى رئيس مجلس الوزراء وذلك للسماح بدخول المناقصات التي سبق وتم التعاقد عليها قبل صدور قرار وزير الزراعة والتي تقدر بنحو 840 ألف طن بمقدار 5 مناقصات على مدار الشهر الماضي وحتي لتفادي تعرض مصر لقضايا التحكيم الدولي.
وأشار الشيخ أن نسبة الفطر الموجود بالقمح لا تضر بالمستهلك وذلك بطبيعة الطقس المصري والذي لا تنمو فيه مثل ذلك الفطر لارتفاع درجات الحرارة والتي تقتل الفطريات بمختلف أنواعها وأن منظمة” الفاو” للأغدية التابعة الأمم المتحدة  عدم وجود خطورة من نسبة الفطر المشار إليها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا