تعزيزات أمنية بمحيط قسم السلام بعد محاولة 40 سجينا إشعال النيران

أحبط رجال الأمن بالقاهرة محاولة هروب نحو 40 سجينا بقسم شرطة السلام ثان، بعد إشعالهم النيران فى البطاطين وأحدثوا حالة من الفزع داخل القسم، إلا أن قوات الأمن تصدت لمحاولة الهروب الفاشلة.

ووجه اللواء خالد عبدالعال مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة بإرسال تعزيزات من قوات الأمن المركزى لتأمين محيط القسم ومنع تجمهر أهالى المساجين خارجه خشية اقتحامه.

وكان اللواء عبدالعزيز خضر مدير مباحث العاصمة قد تلقى إخطارا من اللواء أحمد الألفى مدير المباحث الجنائية بمحاولة 40 محتجزا على ذمة قضايا متنوعة بالهروب من داخل حجز قسم شرطة النهضة بالسلام ثان.

وتبين من التحريات التى أجراها العميد نبيل سليم رئيس مباحث قطاع شرق القاهرة أن 40 مسجونا قد اتفقوا فيما بينهم على الهروب ليلة فجر أمس الجمعة، فقاموا بإضرام النيران فى البطاطين مما تسبب فى احتراق الحجز واستغاثوا بالضباط، وعقب فتحهم الحجز لاستطلاع الأمر قاموا بدفع القوات والتعدى عليهم دون إصابات، كما حطموا عددا من مكاتب القسم ومزقوا بعض الدفاتر.

وقد فرضت قوات الأمن طوقا أمنيا بمحيط القسم وتم إطلاق قنبلتين غاز والسيطرة على المحتجزين وإخماد الحريق فيما نجحت القوات فى إعادة المسجونين الى داخل حجز القسم، تحرر محضر بالواقعة وجار عرضهم على النيابة العامة لاستجوابهم حول واقعة الهروب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا