«البعثة الطبية للحج»: لم نرصد أمراضا معدية بين الحجاج.. فيديو

أكد الدكتور علي حجازي، رئيس البعثة الطبية للحج، أنه لم يتم رصد أي حالات وبائية أو حالة وفاة نتيجة أمراض وبائية ببعثة الحجاج المصريين أو على مستوى المملكة العربية السعودية حتى الآن.

وقال "حجازي"، خلال تصريحات تليفزيونية، اليوم، السبت، إنه منذ دقائق توفيت الحالة الـ17 من الحجاج، لافتًا إلى أن جميع الحالات توفيت نتيجة حالاتهم الصحية باستثناء حالة واحدة توفيت أمس، الجمعة، نتيجة حادث مروري أدى إلى إصابة شديدة بالرأس.

وأوضح أن عدد أفراد البعثة الذين تلقوا علاجًا طبيًا في حالات مختلفة حوالي 57 ألف مريض، مشيرًا إلى أن السعودية وضعت أنظمة هذا العام لمنع التكدس أو الزحام بمناطق الحج، مضيفا أن السلطات السعودية وضعت سيارات إسعاف على جبل عرفات للحجاج أصحاب الأمراض المزمنة والحالات الصحية المتطلبة للرعاية لأداء مشاعر الوقوف على عرفات من خلالها.

ولفت رئيس البعثة الطبية للحج، إلى أن هناك 34 حاجًا مصريًا يحتاجون لعمليات غسيل كلوي وتم توفير مستشفى الملك فيصل لهم ويتم تغييرها بعد الانتقال لجبل عرفات، موضحًا أن درجة الحرارة تسجل 48 في الظل، ما يتسبب في معاناة شديدة للحجاج، ناصحًا الحجاج بضرورة توخى الحذر من الازدحام والتكدسات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا