مسئول بـ«الأوقاف»: مساجد الإسكندرية تحت أشراف الوزارة.. ولا يجرؤ أحد على مخالفة التعليمات

أكد الشيخ جابر الطايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن الوزارة حريصة على أن لا يتم تسييس صلاة عيد الأضحى أو رفع شعارات سياسية تابعة لأي فصيل سياسي لتجنب حدوث أي عراك سياسي بين مؤدين الصلاة.

وأشار الطايع من خلال لقائه التلفزيوني على قناة “سي بي سي إكسترا” الفضائية اليوم السبت، إلي أن جميع ساحات ومساجد الصلاة بمحافظة الإسكندرية تحت أشراف وزارة الأوقاف، مؤكدا أنه تم الترخيص لبعض القيادات السلفية بالإمامة تحت أشراف الوزارة، وقال :”لا يجرؤ أحد على مخالفة تعليمات الوزارة”.

وأشاد بنظام “الخطبة الموحدة” التي وصفها بأنها “ناجحة ونقلت مصر نقلة نوعية في السيطرة على الخطاب الديني”، مؤكدا أن “الخطبة الموحدة جنبت المساجد العراك السياسي الذي كان يحدث داخلها.

وذكر أن محاذير “خطبة العيد” بحسب تعليمات الوزارة هي، عدم تسييس الخطبة والالتزام بالخطبة الموحدة، وعدم مشاركة أي شخص تابع لأي فصيل أو تيار أو حزب سياسي في تنظيم المساجد والساحات.

وأعلن أن وزارة الأوقاف قد استطاعت تجميع 13 مليون صك أضحية، مشيرا إلى أنه لم يتم الإعلان عن الصكوك حتى لا يتم تحميل الصك مصاريف الإعلان وتم تعريف المواطنين بصكوك وزارة الأوقاف من خلال الخطباء والأئمة.

وأعرب عن سعادته من تجميع الوزارة لـ 13 مليون صك ، مشيرا إلى أن هذا مؤشر على عودة الثقة بين المواطنين ومؤسسات الدولة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا