وزيرالأوقاف: صلاة العيد في المساجد الجامعة والساحات المعتمدة فقط.. فيديو

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن صلاة العيد شعيرة تعبدية تحرص الوزارة على إقامتها في المساجد الجامعة والساحات المعتمدة من قبلها، ولا يجوز إقامتها في الزوايا أو المصليات أو الشوارع أو الطرقات، وأن محاولة إقامة أي ساحات بالمخالفة لتعليمات الوزارة هو افتئات على حق الجهة المنوط بها شرعا وقانونا الإشراف على المساجد وإقامة الجمع والجماعات بما فيها صلاة العيدين وأي صلاة جامعة.

وأضاف"جمعة"، خلال لقائه لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر فضائية "أم بي سي مصر2"، اليوم السبت، أن الوزارة شددت على جميع مديري المديريات والإدارات والسادة المفتشين، عدم السماح بإقامة صلاة العيد في غير الأماكن التي حددتها كل مديرية وسلمتها لديوان عام الوزارة، واتخاذ إجراءات حاسمة بموجب الضبطية القضائية الممنوحة لبعض القيادات والمفتشين تجاه أي مخالف أو متجاوز.

وأعلن وزير الأوقاف، عن وجود 4 آلاف و853 ساحة لصلاة عيد الأضحى المبارك فى محافظات الجمهورية، مؤكدا أن ساحة تحتوى على اسم المحافظة والمكان، واسم الخطيب الأساسى والاحتياطى، لافتا إلى أن من يقيم ساحة للصلاة عنوة فهو مفتئتٌ على حق ولى الأمر فى إقامة هذه الساحة.

وأضاف "جمعة" أن هناك آلاف المساجد المعتمدة إلى جانب هذه الساحات الخلاء تؤدى صلاة العيد فيها، مضيفًا: "صلاة العيد تجوز فى الخلاء بشرط أن تكون معتبرًا، أو فى المسجد الجامع، ولكن لا تجوز إقامتها فى الزوايا أوفى المصليات أو فى الحارات أو فى طرقات الناس".

وأوضح وزير الأوقاف، أن هناك إجراءات قانونية ضد من يخالف الضوابط أو يخطب دون الحصول على تصريح من الأوقاف، لأنه لم يفهم دينه جيدًا، ويجب ألا يُتَبع.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا