بروكسل تجبر البريطانيين على التقدم للحصول على تأشيرات سفرلـ«أوروبا»

اقترحت الهيئة التنفيذية للاتحاد الأوروبي على البريطانيين،فرض التقدم بطلب للحصول على تأشيرات للسفر إلى جميع أنحاء أوروبا بمجرد اعلان انفصال بلادهم رسميا عن الاتحاد الأوروبي.

ووفقا لتقرير نشرته موقع «ديلي ميل» البريطاني،فإن بروكسل قد تبدأ تطبيق خطة يجري مناقشتها من قبل الهيئة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، تقترح إقصاء البريطانيين من حمل جواز سفر منطقة شنغن الذي يشمل 26 دولة، ليس منها المملكة المتحدة.

وقال الموقع الإخباري الإنجليزي إنه حاليا يمكن لحاملي جوازات السفر البريطانية السفر في جميع أنحاء الدول الأعضاء دون الحاجة إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرات قصيرة الأجل، ولكن بترك بريطانيا الاتحاد الأوروبي، فإن المعايير اللازمة للمواطنين بريطانيين لزيارة منطقة شنجن، يتكون نفسها المعايير المطبقة على مواطني الدول الأخرى خارج الاتحاد الأوروبي.

ووفقا لصحيفة «ذا جارديان» فإنه من المقرر أن يكشف النقاب عن مشروع قانون للاتحاد الأوروبي ينظم معلومات السفر ونظام التصاريح (Etias) في وقت لاحق من هذا العام كجزء من استجابة أوسع لنداءات تطالب بمزيد من الأمن في جميع أنحاء القارة في أعقاب الهجمات الإرهابية الأخيرة التي تعرضت لها المفوضية الأوروبية في فرنسا وبلجيكا.

ويشمل البرنامج جميع زوار منطقة «شنجن» من البلدان التي لا تحتاج إلى تأشيرة للدخول.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا