علاج 800 مريض فى قافلة "الصحة" بكينج مريوط غرب الإسكندرية .. صور

أطلقت وزارة الصحة قافلة طبية مجانية على مدى يومين بمنطقة بكنج مريوط بالظهير الصحراوى غرب الإسكندرية بالتنسيق بين إدارة القوافل الطبية بالوزارة ومديرية الشئون الصحية بالإسكندرية.

وقال الدكتور مجدى حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، في تصريح صحفى له صباح اليوم السبت - إن محافظ الإسكندرية الجديد اللواء دكتور رضا فرحات قد وجه إلى مزيد من الاهتمام بخدمة القوافل الطبية للمناطق المحرومة ووعد بتقديم كافة ألوان الدعم لها وتشجيع مشاركة المجتمع المدنى للوصول إلى أفضل خدمة ممكنة للمواطنين هناك.

وأوضح "حجازى"، أن القافلة ضمت 7 عيادات طبية فى تخصصات النساء والجراحة والأطفال والباطنة والجلدية، وشهدت إقبالا كبيرا من أهالى القرية والعزب المجاورة، حيث قامت بتوقيع الكشف الطبى على ثمانمائة مريض تم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، علاوة على إجراء 294 تحليلا طبيبا، 38 أشعة بالموجات فوق الصوتية.

كما قامت القافلة بقياس الضغط والسكر لعدد كبير من المترددين بغرض الكشف المبكر عن أمراض السكر وارتفاع ضغط الدم قبل أن يشكو منها المريض، وتم اكتشاف 6 حالات سكر و5 حالات ارتفاع ضغط الدم تم تقديم المشورة الصحية لهم وتوجيههم للعيادات المتخصصة.

وتم عمل ندوات للتثقيف الصحى على مدى اليومين لما يزيد عن 200 شخص من المترددين على القافلة أغلبهم من السيدات، وتناولت الندوات أهمية الرضاعة الطبيعية والوقاية من أمراض الصيف والتطعيمات وخطورة ختان الإناث.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا