في دبي.. طلب أضحية العيد عبر الإنترنت

أطلقت بلدية دبي خدمة جديدة على الإنترنت للحجز المسبق للأضاحي دون الانتظار في طوابير المسالخ.
ويمكن طلب الأضاحي عبر الإنترنت من خلال تطبيق “المواشي” الذي يتيح لمستخدمي الهواتف الذكية رؤية واختيار الأضحية ودفع ثمنها ورسوم الذبح والتقطيع من خلال هذا التطبيق ، حسبما أفاد موقع “ارم نيوز” الإماراتي، اليوم السبت.
وبعد الدفع سيتم ذبح الأضحية في مسلخ دبي وتسليمها إلى العميل من خلال المسالخ المؤقتة في الخوانيج والقوز وجبل علي.
وقالت البلدية في بيان لها :”بعد الذبح سيتم نقل اللحوم إلى أماكن قريبة من منزل العميل، وهذا سوف يقلل من وقت انتظار العملاء في المسالخ وخصوصا كبار السن”.
وسوف يعمل هذا التطبيق أيضا على تقليل خطر عمليات الذبح العشوائي، والتأكد من أن حيوانات الأضاحي المُباعة خالية من الأمراض وسلامة نقل لحومها.
وسيتم ذبح الأضاحي في أماكن محددة وتحت إشراف كوادر فنية متخصصة وسيقوم أطباء بيطريين مؤهلين بالكشف على سلامة اللحوم، والتي سيتم نقلها أيضا بطريقة آمنة.

وأطلق حسين ناصر لوتاه، مدير عام بلدية دبي، الموقع الرسمي لشركة الإمارات لتجارة المواشي واللحوم (ELMCO)، والذي جعل تطبيق “المواشي” متاحًا على حسابات أبل ستور وجوجل بلاي ومستخدمي أندرويد أيضا.
وأكد خليفة حارب مدير إدارة الممتلكات التي تدير شئون المسالخ والأسواق ببلدية دبي إنه إذا ضبط المفتشون جزارين يذبحون بالشوارع سوف يواجهون إجراءات صارمة.
وقال حارب: “المتاح حاليًا على التطبيق هو طلب الخراف الأسترالية، ونعتزم إضافة الخراف الهندية والباكستانية وغيرها من الحيوانات أيضًا”.
وحذر حارب: “سوف يتم تغريمهم إذا كانوا يعملون لدى أي محال خاصة للحوم، وإذا لم يحملوا تصاريح قانونية وسوف يحالون ايضًا إلى إدارات العمل والهجرة”.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا