محافظ الإسكندرية يلتقي وكيل "الصحة" ويبحثان أزمات ألبان الأطفال والمحاليل ومرشحات الغسيل الكلوى

قال الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية إنه أطلع اللواء دكتور رضا فرحات، محافظ الإسكندرية على وضع الخدمات الصحية بالمحافظة خلال استقبال المحافظ له فى مكتبه لتقديم التهنئة بمناسبة توليه منصبه.

وأشار "حجازي"، إلى أن المحافظ أبدى اهتماما كبيرا بالوقوف على توافر ألبان الأطفال المدعمة والمحاليل وفلاتر الغسيل الكلوى، والتى ثار بسببها أزمات فى الآونة الأخيرة، وأكد المحافظ على ضرورة الاهتمام بتلافى أى عجز والحفاظ على مخزون استراتيجى يكفى الإسكندرية وزوارها من المحافظات المجاورة.

وأوضح حجازى أن منظومة صرف الألبان المدعمة -من خلال 40 وحدة صحية منتشرة بجميع أنحاء المحافظة- تسير بشكل جيد، وخاصة بعد صدور قرار وزير الصحة بتيسير اشتراطات صرف اللبن المدعم.

وأكد "حجازى"، أن الوحدات الأربعين تقوم ببصرف الألبان من الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء يوميا مع تحديد 8 وحدات على مستوى المحافظة تعمل ايام الجمع والعطلات الرسمية لمواجهة الحالات الطارئة، كما تم اختيار مخزن كبير بمنطقة العامرية يسع مخزون استراتيجى من ألبان الأطفال يكفى لاستهلاك ثلاثة أشهر بدلا من شهر واحد كما كان الوضع فى السابق.

كما أوضح وكيل وزارة الصحة أنه لا يوجد عجز فى المحاليل فى اى من المستشفيات أو الوحدات التابعة لمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية حيث يتوافر لدى المديرية مخزون من زجاجات المحاليل بانواعها المختلفة يقدر بحوالى 135 الف زجاجة متنوعة تكفى فترة استهلاك تتراوح بين شهر إلى شهرين ونصف الشهر حسب نوع المحلول، ويتم التوريد بانتظام لتعويض الكميات المستهلكة، وتتوافر أيضا كميات كافية من مرشحات الغسيل الكلوى بما يضمن عدم توقف الغسيل لمرضى الفشل الكلوى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا