من العياط إلى شبين الكوم.. كوارث القطارات عرض مستمر.. وفاة 5 أشخاص وإصابة 27 آخرين بالعياط.. والعناية الآلهية تنقذ قطار المنوفية

-خروج قطار "القاهرة - طنطا" عن القضبان بالمنوفية

-الصحة:غرفة الطوارئ لم تستقبل أية حالات لمصابين

-رئيس السكة الحديد: انحراف بسيط للعربة عن مسارها الطبيعي

-عودة حركة القطارات بالمنوفية لطبيعتها بعد توقف ساعة

استيقظ أهالي المنوفية اليوم على توقف حركة القطارات على خط "القاهرة – طنطا"، بعد خروج احد القطارات عن قضبان السكة الحديد بمحطة شبين الكوم الجديدة، إلا أن العناية الإلهية كانت في حراسة ركابه، حيث أكدت الصحة أن الحادث لم يسفر عن وقوع حالات وفاة أو إصابات.

وأكد المقدم محمد أبو العزم، رئيس مباحث قسم شبين الكوم، أنه تم استدعاء المعدات من قبل الهيئة العامة للسكة الحديد من أوناش لرفع العربة والجرار، واللذين خرجا عن القضبان عقب عبور التحويلة مباشرة، وتمت إعادة حركة القطارات لطبيعتها بعد توقف استمر ما يقرب من الساعة.

من جانبها، أكدت الدكتورة هناء سرور، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أن غرفة الطوارئ لم تستقبل أي حالات لمصابين في الحادث، وقالت إنها تابعت الموقف بنفسها، وإن الواقعة لم تسفر عن أي إصابات.

كان اللواء خالد أبو الفتوح، مدير أمن المنوفية، تلقى إخطارًا من المقدم محمد أبو العزم، رئيس مباحث قسم شبين الكوم، يفيد بانحراف القطار رقم 122 القادم من طنطا والمتجه إلى القاهرة بمحطة قطار شبين الكوم.

قال اللواء مدحت شوشة رئيس هيئة السكك الحديدية، إن ما حدث لقطار "القاهرة - طنطا" هو انحراف بسيط للعربة عن مسارها الطبيعي، بمحطة شبين الكوم الجديدة، وتم إعادة حركة القطارات بالمنوفية لطبيعتها مجددًا، بعد توقف استمر ما يقرب من الساعة، بعد أن تم تغيير مسار الحركة إلى خط "منوف - كفر الزيات"، وتحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

وقد شهدت قرية البليدة بالعياط، يوم الخميس الماضي كارثة من كوارث قطارات عقب انقلاب 3 عربات من قطار أسوان والذي أسفر عن وفاة 5 أشخاص وإصابة 27 آخرين.

وقال أحد اهالى قرية البليدة إنه من المعتاد أن يحدث كارثة بذات المنطقة فى أيام العيد وذلك بسبب إهمال بعض المسئولين فى السكة الحديد عن إصلاح الفواصل بالسكة.

فيما وصف أحد المواطنين بأن تلك المنطقة يصفها الأهالى بمنطقة الموت بسبب كثرة الحوادث بها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا