صيني يحول طائرة ''بوينج'' إلى مطعم خيالي.. صور

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن الصين حولت طائرة بوينج - 737 إلى مطعم خيالي يسع 70 شخصًا في آن واحدٍ، مشيرة إلى أن متوسط سعر الوجبة فيه 31 دولار.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، أمس الجمعة، إلى أن الطائرة المتقاعدة تحولت إلى مطعم خيالي في وسط مدينة "ووهان" بمحافظة "خوبي" وسط شرق الصين، مشيرة إلى أنه تم افتتاح المطعم أمس، وأن عملية تحويل الطائرة إلى مطعم تكلفة 6 ملايين دولار.

وأوضحت الصحيفة أن "لي يانج"، مالك المطعم، أطلق عليه اسم "خطوط ليلي الجوية"، مشيرًا إلى أنها ذات طابع غربي، مشيرًا إلى أنه بينما تصل حمولة الطائرة قبل تقاعدها إلى 128 مسافر فإنها أصبحت قادرة على استضافة 70 شخصًا في آن واحد بعدما تحولت إلى مطعم.

ولفت يانج إلى أن فكرة تحويل الطائرة إلى مطعم ليست جديدة، مشيرًا إلى أن العديد من الطائرات تم تحويلها إلى استخدامات أخرى في أوروبا وخاصة السويد التي حولت طائرة إلى فندق.

وأوضح يانج أن العاملين في المطعم يتم اختيارهم بشروط ومواصفات للالتزام بالمظهر العام الذي يجب عليهم الظهور به وكأنهم على متن طائرة.

ولفتت الصحيفة إلى أن يانج اشترى الطائرة من شركة خطوط جوية أندونيسيا أعلنت إفلاسها عام 2013، وأن الطائرة عمرها 28 عامًا وكانت مملوكة قبل ذلك لعدد من شركات الخطوط الجوية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا