"تحذير الخصوصية" و"اضغط لايك" و"نمنحك سيارة" خدع يتعرض لها المصريون على "فيسبوك" .. صور

ظهرت في الآونة الاخيرة عدة خدع على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، انطلقت على المصريين، وكان اخرها تطبيق الخصوصية، الذي كان يدعي انه سيتم المتاجرة بالمعلومات التي توجد على اصحاب الحسابات إذا لم ينشروا تلك الرسالة، وفي هذا التقرير، نرصد أبرز الخدع التي وقع فيها عدد كبير من المصريين على فيس بوك.

إعلان الخصوصية:

تناقل العديد من رواد الفيس بوك في الأيام الأخيرة لرسالة تحذر من أن الفيس بوك سيقوم بنشر كل ما يخص الأعضاء من صور ورسائل وحتى الرسائل القديمة التي تم حذفها

وقد عادت "ملاحظة الخصوصية" في موقع فيسبوك لتطفو على السطح مجددًا مع مشاركتها في الأيام القليلة الماضية بشكل موسع على صفحات مستخدمي الموقع، الذين أرعبتهم إمكانية انتشار كل معلوماتهم ومنشوراتهم أمام العامة، الأمر الذي دفع بإدارة "فيسبوك" إلى نفيها بشكل رسمي.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي تنتشر فيها هذه الملحوظة المزيفة، إذ أن عملية بحث صغيرة على موقع جوجل تكشف ظهورها عدة مرات في أعوام سابقة، بمختلف اللغات منها الانكليزية والعربية.

وقد حدثت تلك الظاهرة في عام 2015، عندما ظهرت تلك المنشورات وتم نسخها ولصقها على آلاف من الحسابات ونالت اهتماما كبيرا من قبل المستخدمين الذى أسرعوا بعمل نسخ فورى لها.

اضغط هنا وستحصل على سيارة:

ايضا من ضمن الخدع التي تعرض لها المصريين هي خدعة "اضغط لايك وستحصل على سيارة او ايفون"، وقد انتشرت تلك الخدعة ايضا، حيث يحث اصحاب تلك الحسابات المزيفة رواد فيس بوك على عمل لايك وشير للبوست والحصول على سيارة واي فون.

صور مفبركة:

يصنع الكثير من اصحاب الاكونتات الوهمية صورا تركيبية "مفبركة" ويضعونها على صفحات لنشرها على فيس بوك، مثل انسان برأس كلب، وغيرها من اشياء غريبة، والمشكلة في ان بعض رواد فيس بوك يصدقون تلك الخدع وينجرفون ورائها.

المزرعة السعيدة:

انتشرت لعبة المزرعة السعيدة كالنار فى الهشيم، حيث ظهر على الفيس بوك خدعة أحصل على آلاف الدنانير المجانية فى لعبة المزرعة السعيدة، وجربها الكثيرون وانخدعوا بها.

ومن الخدع الاخرى تستغل احتياج الشباب للعمل وهي "مطلوب فورا، موظف في شركات نفطية برواتب لا تقل عن مبلغ من المال، للتسجيل اتبع الخطوات، أو خدعة كروت شحن مجانية لشركات للمحمول، وايضا خدعة "أعرف مين زار بروفايلك" أو "تعرف على أكثر أصدقائك زيارة لحسابك".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا