11مرشحا تقدموا للمشاركة في الانتخابات التمهيدية لليمين في فرنسا

أعلنت الهيئة المنظمة للانتخابات التمهيدية في اليمين الفرنسي - تمهيدا للانتخابات الرئاسية - أن 11 شخصا تقدموا بطلبات ترشحهم لها، على رأسهم الرئيس السابق نيكولا ساركوزي، ورئيس الوزراء الأسبق، آلان جوبيه، وضمت قائمة المرشحين امرأة واحدة هي ناتالي كوسيوسكو موريزيه.

ومن المقرر أن تتم مراجعة صحة ملفات المرشحين بحلول 21 سبتمبر الجاري، كموعد انطلاق الحملة رسميا لهذه الانتخابات غير المسبوقة لليمين في 20 و27 نوفمبر.

و يرجح أن ينحصر عدد المتقدمين الذين يلبون معايير صارمة للمشاركة لثمانية، أبرزهم رئيس الوزراء الأسبق آلان جوبيه (1995-1997) والرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي (2007-2012).

وتمكنت ناتالي كوسيوسكو موريزيه (43 عاما) التي تدافع عن "يمين حديث" معتدل من جمع التأييدات المطلوبة في اللحظة الأخيرة، أما برونو لومير (47 عاما) و فرانسوا فيون (62 عاما) رئيس الوزراء بين 2007 و2012، فليسا الأوفر حظا.

وتضم القائمة ثلاثة متنافسين لاستكمال المشهد من المرشحين المعروفين، وهم جون فرنسوا كوبيه (52 عاما) الرئيس السابق للحزب، هيرفيه ماريتون، ليبرالي محافظ عارض بشدة شرعية زواج المثليين، وجون فريدريك بواسون، من الحزب الديموقراطي المسيحي الذي يدور في فلك "حزب الجمهوريين".

وأعلنت الهيئة العليا - برئاسة محامية مستقلة من "الجمهوريون"، الحزب الرئيسي لليمين الفرنسي، إنها تلقت "ثلاثة ترشيحات" من تشكيلات أخرى و لكنها لم تذكر أسماء هؤلاء المرشحين الغامضين الذين تعتبر فرصهم معدومة عمليا لتلبية معايير المشاركة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا