أفغانستان بصدد تسلم مروحيات هجومية ومعدات عسكرية أخرى من الهند

كشفت مصادر دبلوماسية أفغانية أن أفغانستان بصدد تلقي مزيد من طائرات الهليكوبتر الهجومية وغيرها من المعدات العسكرية من الهند، ويتوقع الإعلان عن ذلك خلال زيارة الرئيس الأفغاني محمد أشرف عبد الغني، للهند.

وقالت المصادر - حسبما نشرت وكالة أنباء "خاما برس" الأفغانية - "تم تسليم قائمة بالاحتياجات العاجلة، والتي لاقت استجابة إيجابية من قبل الهند.. وسيتم مناقشة القائمة وإقرارها خلال زيارة الرئيس الأفغاني للهند".

وأوضحت المصادر، أن قائمة الاحتياجات تشمل مروحيات هجومية ومدفعية وذخائر وقطع غيار، بالإضافة إلى المساعدة في إعادة تشغيل بعض المصانع التي أنشئت في أفغانستان خلال الحقبة السوفيتية، مشيرة إلى أن مسألة إعادة تشغيل المصانع السوفيتية يجب أن يتم بالتنسيق مع روسيا.

وظلت الهند بين أبرز المساهمين في إعادة بناء أفغانستان منذ سقوطها في يد حركة طالبان، حيث أنفقت نحو 2 مليار دولار أمريكي في مجالات مختلفة بالبلاد.

وفي ديسمبر العام الماضي، تسلمت أفغانستان 3 مروحيات "مي-25" من الهند، وهو ما كان أول تسلم لمعدات عسكرية متطورة لأفغانستان من أجل تحسين قدرات قواتها المسلحة.

وفي الوقت ذاته، رحب قائد القوات الأمريكية في أفغانستان، الجنرال جون نيكولسون، بدعم الهند لأفغانستان، قائلا : "إن نيودلهي عليها أن توسع دعمها بالمعدات للقوات المسلحة الأفغانية".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا