مصدر روسي بجنيف: محادثات لافروف وكيري طالت بسبب موقف واشنطن

حمل مصدر في الوفد الروسي إلى جنيف، واشنطن مسؤولية إطالة المحادثات التي يجريها وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، مع نظيره الأمريكي، جون كيري، حول الشأن السوري.

وقال المصدر في تصريح أوردته قناة روسيا اليوم الإخبارية اليوم الجمعة "إن التوافق بين موقفي الجانبين المتفاوضين تائه، على ما يبدو، في دهاليز السلطة التنفيذية في واشنطن"، لافتا إلى أن المحادثات بين الوزيرين تستمر أكثر من 11 ساعة.

من جهتها، نفت وزارة الخارجية الأمريكية توقف المحادثات، وذلك على لسان المتحدث باسمها، جون كيربي الذي قال: "لا يوجد أي توقف.. لا تزال عملية التوافق متواصلة في واشنطن".

وكان اللقاء بين الوزيرين بدأ في جنيف السويسرية صباح اليوم، وقد تسفر المحادثات بينهما عن صدور اتفاق حول التنسيق بين روسيا والولايات المتحدة في مجال محاربة الإرهاب، إضافة إلى بحث الطرفين التسوية السياسية في سوريا.

وتجري روسيا مشاورات مع الولايات المتحدة حول آليات التنسيق في سوريا، ويناقش الجانبان خطوات من شأنها أن تسهم في تسوية الأزمة السورية، بما في ذلك تعزيز نظام وقف الأعمال القتالية والتعاون الروسي الأمريكي في مواجهة المجموعات الإرهابية في البلاد.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا