نائب وزير الخارجية الروسي يلتقي المعارضة السورية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا أجرى اليوم الجمعة سلسلة لقاءات مع ممثلين عن المعارضة السورية.

وأوضحت الخارجية الروسية ، في بيان نقلته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الجمعة ، أن بوجدانوف التقى كلا من قدري جميل ورندا قسيس وجهاد مقدسي وجمال سليمان على حدا ، بالإضافة إلى أنه أجرى جولة من المشاورات معهم بشكل جماعي.

وأشارت الوزارة إلى أن المشاورات ركزت على مهام التسوية السياسية للنزاع السوري ، حيث شدد المجتمعون على أن إقامة الحوار السوري السوري الواسع ، في أقرب وقت ، على أساس اتفاق جنيف الصادر في 30 يونيو 2012 وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومقررات مجموعة دعم سوريا ، تقدر على التخلص من المواجهة المسلحة في سوريا وتخفيف حدة التناقضات التي تراكمت في المجتمع السوري.

وقالت الوزارة إنه تم التأكيد على أن البيانات الأساسية العامة الصادرة عن المجموعات الأساسية في المعارضة السورية ينبغي أن تتكامل إحداها مع الأخرى لتشكل منطلقا مشتركا للتفاوض من أجل الحفاظ على سوريا دولة موحدة ذات سيادة يتمتع جميع المواطنين فيها بالحقوق المتساوية بغض النظر عن انتماءاتهم العرقية والدينية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا