ضبط 4 من المتورطين في نفوق أسماك نهر النيل بالغربية.. صور

تفقد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية قرية القضابة التابعة لمركز بسيون لمعاينة مكان نفوق كميات كبيرة من الأسماك بفرع النيل برشيد، وتبين أن الأسماك نفقت داخل 4 أقفاص وقام أصحابها بفتحها عقب ذلك لخروج الأسماك النافقة.

وتم تحديد أصحاب تلك الأقفاص وهم محمود حمدى أبو غزالة ومحمود معروف أبو غزالة والسيد عبــــد الواحـد وزين السيد عبد المجيد، فأصدر المحافظ تكليفاته لشرطة المسطحات المائية وجهاز شئون البيئة وحماية النيل باتخاذ اللازم نحو أصحاب تلك الأقفاص.

كما تم تكليف مديرية الطب البيطري ومديرية الصحة لتحليل الأسماك النافقة وبيان أسباب نفوقها وكذلك أخذ عينات من المياه وتحليلها ومعرفة ومدى تأثير المياه على نفوق تلك الأسماك، وكذلك تكليف شرطة المسطحات المائية وحماية النيل وجهاز شئون البيئة بسرعة حصر الأقفاص والقيام بحملة مكبرة فورًا لإزالتها وعمل المحاضر اللازمة لأصحابها بمنطقة القضابة.

وأصدر المحافظ تعليمات مشددة لكل من شرطة المسطحات المائية وجهاز شئون البيئة لعمل مسح شامل لنهر النيل بالكامل في نطاق محافظة الغربية ورفع جميع الأقفاص السمكية، كما أمر بإجراء تحقيق بمعرفة النيابة الإدارية مع المسئولين من حماية النيل والبيئة لعدم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد تلك الأقفاص السمكية ونقلهم من مواقعهم إلى أماكن أخرى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا