"الأزهر": الجامعة تستقبل طلابا وافدين من 120 دولة

أكد الدكتور أحمد حسني نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، أن الجامعة تقدم كل سبل الدعم الممكنة للطلاب والطالبات الوافدين من 120 دولة من مختلف دول العالم.

وأوضح حسنى، خلال استقباله لوفد رفيع من مملكة تايلاند فىة جامعة الأزهر، أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور إبراهيم الهدهد رئيس الجامعة لا يدخران جهدًا في تقديم سبل الدعم الممكنة للطلاب الوافدين.

وأشار نائب رئيس الجامعة، إلى أن طلاب تايلاند البالغ عددهم حوالي 2000 طالب وطالبة يحظون بعناية خاصة داخل كليات جامعة الأزهر، لافتًا إلى أن الجامعة وافقت على قبول طلاب تايلاند بكلية الطب خلال العام الجاري، موضحًا أن مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها توجد به برامج تعليمية لغير الناطقين بها.

وأكد حسنى أن اتفاقية التعاون المبرمة بين الجامعة وتايلاند كانت مدتها خمس سنوات بدأت في 2008 وانتهت في عام 2013، مشيرًا إلى أنه تم تجديد تلك الاتفاقية في 25 مايو2015 وسوف تنتهى في عام 2020.

وفى نهاية اللقاء أشاد الوفد التايلاندى بلقاء قيادات جامعة الأزهر، مثمنين قبول طلاب تايلاند في كلية الطب، مطالبين بزيادة المنح الدرسية لطلاب وطالبات تايلاند.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا