إقبال كثيف على شوادر "الخراف" لشراء أضاحي العيد.. فيديو وصور

يتوافد ابناء الدقهلية إلى شادر بيع الخراف وايضا على أسواق الأغنام والماعز وازدادت حركة البيع والشراء بكل منهما ومع اقبال المواطنين زادات الاعداد والتوفد الى الشوادر.

"صدى البلد" التقى بعدد من البائعين والمواطنين حيث يقول احمد فاروق أحد أبناء مدينة أجا، إن هناك العديد من المربين والمزارعين يقومون بتربية الأغنام والماعز لبيعها في موسم عيد الأضحى، نظرًا لارتفاع سعرها، لزيادة الطلب عليها في موسم الأضحية، مشيرا إلى أن المستهلك يقوم بشرائها من أجل الاضحية او عقيقة لأولاده.

فيما قال احد المواطنين ويدعى محمد مجدى، انه يأتى من ميت غمر خصيصا الى منفذ البيع بشارع الجيش بالمنصورة لشراء الخروف حيث اشتراه العام الماضى وكان سعره مناسب، اضافة الى ان لحمه جيدا وقرر شراءه هذا العام ايضا من شادر البيع.

اما محمود فايز فيقول: "لدى طفلان بلغا 10 اعوام وهما توءم وكل عام اقرر عمل عقيقة لهما وتحدث ظروف طارئه واقوم بتأجيلها فقررت انا وزوجتى ان ندخر مبلغا لعمل عقيقة لهما فى عيد الاضحى.

وأضاف سيد محمد أحد المزارعين أن التجار يدخلون الحظيرة ويختارون ما يشاءون من الخراف التي تصلح للأضاحي، ويتم الاتفاق على السعر وديًا بين المزارع والتاجر حسب نوع الأضحية سواء كان خروفا أوعجلا ويقومون بييعها بالسعر المناسب للمواطنين كما اوضح أن سعر الخروف ما بين 1200 إلى 2000 جنيه، والجدي يتراوح ما بين 600 إلى 1000 جنيه، أما عجول الأضحية فتتراوح أسعارها ما بين 6 آلاف إلى 8 آلاف جنيه.

فيما قال رامى محمد المسئول عن شادر شارع الجيش إن الإسعار متفاوته وان الخروف حيا يباع الكيلو بـ35 جنيها ويصل سعره حسب وزنه من 1600 الى 2500 والتوافد منذ عدة ايام كثير جدا من قبل المواطنين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا