الخروف الصيني يغزو السوق استعدادا لعيد الأضحى.. فيديو وصور

رصدت كاميرا "صدي البلد" افتراش عشرات الباعة الجائلين ميادين القاهرة بـ"دمى الخروف"، أحجام مختلفة وألوان متنوعة تصدر صوت "ماء ماء" تجذب انتباه المارة وبخاصةً الأطفال منهم، منتجات مصرية وأخرى صينية لمجسم "خروف العيد" بفروته البيضاء وقرونه البنية.

حيث قال احمد ابراهيم احد الباعة، إن الخروف الصيني اللعبة يشهد هذا العام إقبالًا كثيفًا من الفئة المتوسطة من الشعب المصري، خاصةً بعد ارتفاع أسعار اللحوم والأضاحي".

وعن أسعارها، تابع: "تتراوح ما بين 35 و75 جنيها، والسعر يختلف حسب إمكانيات الخروف في الإضاءة، أو الغناء"، موضحًا أن الخروف مستورد من الصين فهى كعادتها تعرف الاحتياجات المصرية وتلعب على هذا الوتر.

وعبرت ايمان سيد احد الزبائن امام "فرشة" الالعاب: "انا نزلت مخصوص علشان اشتري خروف كهدية لصاحبتي، واصبح الخروف هدية زي الدبدوب في عيد الحب".

واضاف محمد علي بائع، أن الخروف اصبح بديلا للخروف العادي بالنسبة للاطفال واضاف ان الاهالي عندما يشتري الخروف يقولي لي "هات خروف لعبة مدامت غير قادر علي شراء الخروف الحقيقي.

وتابع سيد حسين ان الخروف يصنع في مصر أيضا وبدا منذا سنوات وكل عام يحدث تقدم في صناعته عن العام الماضي فالعام الماضي كان يباع معزة السنادي بقي خروف .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا