القوات الحكومية اليمنية تدخل مطار صرواح بمأرب

أعلن المركز الاعلامى للقوات المسلحة اليمنية، اليوم /الجمعة/ أن قوات الجيش والمقاومة دخلت مطار صرواح بمحافظة مأرب بعد ظهر اليوم وتقدمت باتجاه سوق ومركز المدينة بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثيين وصالح .

وأكد المركز أن القوات الحكومية تواصل مطاردة المليشيات وغنمت دبابتين واربعة اطقم عسكرية تركها الإنقلابيون اثناء هروبهم من مطار صرواح، وأن القوات سيطرت أيضا على الطريق الرئيسي الموصل بين صرواح وصنعاء.

ومطار صرواح هو مطار ترابى مخصص لطائرات الهليكويتر التابعة لشركات النفط في المحافظة وبالسيطرة عليه يمكن للقوات الحكومية قطع خطوط الامداد عن المليشيات لقواته في مناطق هيلان والمشجح وسوق صرواح والمخدرة الامر الذى يعنى احكام الحصار علبهم في هذه الجبهات ودفعهم للاستسلام .

يذكر أن القوات الحكومية أعلنت قبل أيام بدء عملية عسكرية واسعة النطاق لتحرير مديرية صرواح التي تقع شمال شرق العاصمة صنعاء وجرت اشتباكات عنيفة سقط فيها العديد من القتلى والجرحى من الجانبين .. وتعتبر صرواح آخر معاقل المليشيات في مديرية مأرب.

ومن جهة أخرى، ذكر المركز أن طائرات التحالف العربى قصفت اليوم تعزيزات تابعة للميليشيات الانقلابية في نقيل بن غيلان شرق صنعاءحيث تجرى معارك عنيفة مع الميليشيات الانقلابية في منطقة نهم شرق صنعاء بدعم من الطائرات، كما قصفت مدفعية الجيش للمرة الثانية خلال 3 ايام مواقع وتحصينات الميليشيات في شرق صنعاء.

وفى العاصمة صنعاء، قصفت الطائرات مواقع تابعة للمليشيات في صنعاء عصر اليوم، وذكر شهود عيان أن الطائرات استهدفت معسكر جبل النهدين ومحيط دار الرئاسة حنوب العاصمة حيث سمعت دوى انفجارات قوية وسط تحليق مكثف للطائرات مخترقة حاجز الصوت.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا