اعتراضات على تعديلات "يويفا" في بطولة دوري الأبطال

تعرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لحملة انتقادات واسعة من منظمة (EPFL) بسبب التغيرات التي طالت مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقالت المنظمة التي تمثل بطولات الدوري لكرة القدم المحلية في أوروبا (EPFL) في بيان صدر اليوم الخميس "إن الاتحاد الأوروبي قد أجرى تغييرات كبيرة على المسابقة الرائدة أوروبيا بطريقة غير مقبولة، ما قد يلحق أضرارًا بكرة القدم المحلية".

وجاء في البيان أيضًا "إن السلوك الذي اتخذه الاتحاد الأوروبي قد يؤدي إلى انتهاء الاتفاق بين المنظمة والاتحاد، فقد تم الاعلان عن تغييرات كبيرة في كرة القدم الأوروبية دون دعم وإجماع من منظمي كرة القدم في الدوريات المحلية بأوروبا".

وأضاف: "إن هذه القرارات سيكون لها تأثير ضار على البطولات المحلية حيث ستقام مباريات محلية في نفس توقيت مباريات في المسابقات الأوروبية، هذا اللأمر سوف يزيد الفجوة المالية والرياضية بين كبار أندية أوروبا وباقي الأندية الأخرى".

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قد أصدر عدة قرارات الشهر الماضي تتعلق بنظام المشاركة وطريقة تأهل الفرق بمسابقتي دوري أبطال أوروبا (الشامبيونز ليج) وبطولة الدوري الأوروبي (اليوروبا ليج) وتمت الموافقة عليها من قِبل اللجنة التنفيذية بالاتحاد.

جاءت التعديلات بزيادة عدد الفرق المشاركة بمرحلة دور المجموعات مباشرة من الـ4 دوريات الكبرى (الإسباني، الإنجليزي، الألماني، والإيطالي) لأربعة فرق وليس ثلاثة، بالإضافة إلى أن بطل الدوري الأوروبي سيلحق بدور المجموعات مباشرة ولن يخوض مرحلة الدور الحاسم المؤهل لدور المجموعات.

شمل الإعلان الذي أصدره اليويفا الشهر الماضي أن تلك التعديلات سيتم تفعيلها بدءًا من موسم 2018-2019، كما سيكون هناك تعديل في توزيع الإيرادات المالية حيث سيتم التركيز على الإنجازات الرياضية التاريخية للأندية على حساب التسويق التليفزيوني للأندية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا