شمال سيناء تحقق الاكتفاء الذاتي من الألبان المدعمة

أكد وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء الدكتور طارق خاطر، أن المحافظة تعتبر الأولى على مستوى الجمهورية التي حققت الاكتفاء الذاتى في ألبان الأطفال، وأن إدارة الرعاية الأساسية في المديرية شكلت لجنة من المتابعة والعلاقات العامة للمرور على كافة منافذ توزيع الألبان على مستوى المحافظة للتأكد من توافر الألبان فى كافة المنافذ التي تمت زيادتها لتصل إلى 26 منفذا تغطي كافة أنحاء المحافظة.
وقال وكيل الوزارة -في تصريح صحفي اليوم الجمعة- إن اللجنة أفادت في تقارير مصورة توافر الألبان في كافة المنافذ، وإنها تصرف للحالات التي تنطبق عليها الشروط التي وضعتها الوزارة.
وأهاب وكيل وزارة الصحة بكافة المستحقين التوجه على الفور لصرف الألبان من أقرب منفذ، مؤكدا أنه في حالة وجود أي شكاوى يمكن الاتصال بالمديرية، ومشيرا إلى وجود مخزون استراتيجي يكفي لشهر قادم، وبذلك تعد شمال سيناء أول محافظة على مستوى الجمهورية تحقق الاكتفاء الذاتي مع وجود مخزون استراتيجي لها.
وتم إدراج محافظة شمال سيناء ضمن مناطق توزيع الألبان الصناعية المدعمة على مستوى الجمهورية، وبدأ تنفيذ المنظومة ووصلت بالفعل كميات كبيرة من الألبان لتوزيعها عن طريق منافذ التوزيع في مختلف مراكز ومدن المحافظة المختلفة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا