قناة لبنانية تكشف مراسلات لــ محمود عباس للتدخل في الشأن اللبناني والسوري.. فيديو

في فيديو بثته قناة "الجديد" اللبنانية كشف عن حجم التدخلات الفلسطينية المنسوبة للرئيس محمود عباس أبو مازن في الشأن اللبناني والسوري.

وانتقدت القناة في التقرير المصور ما يقوم به الرئيس الفلسطيني من تسميه مرشح للرئاسة اللبنانية بدلا من الانشغال في استعادة وحدة الصف الفلسطيني أو موعد للبدء في التفاوض بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وكشفت "الجديد" عن مراسلات محمود عباس للسفير أنور عبد الهادي عند لقائه بالمبعوث الروسي للشرق الأوسط ميخائيل بوجدانوف بأن يطالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بضرورة سرعة التحرك لتعيين رئيس وسطي وتوافقي في لبنان مقترحا اسم الوزير السابق جان عبيد ولم يكتف عباس بالتدخل في الشأن اللبناني- بحسب التقرير- بل ناقش الأزمة السورية واتفق على التحرك على ثلاثة محاور، هي السعي لعقد مؤتمر أوسلو سوري ومؤتمر وطني في دمشق بحضور 150 شخصية وفرض وفد واحد للمعارضة تختاره الولايات المتحدة وروسيا والأمم المتحدة وفلسطين.

وفي رسالة ثانية، أبلغ السفير الفلسطيني سلمان الهرفي بأنه التقى وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرلوت باقتراح الرئيس عباس بحل أزمة الرئاسة اللبنانية، وبعدها يرد الوزير الفرنسي بأنه لن يستطيع استقبال الصديق -جان عبيد- بسبب انشغاله.

ووصفت القناة تحركات عباس الدولية بأنها التفاف على نهايته التي باتت قريبة بسبب الخطة الرباعية العربية التي تسعة لترتيب البيت الفلسطيني وتوحيد الصفوف داخل حركة فتح وعودة الصلح بين حماس وفتح، مشيرة إلى أن الخاسر الوحيد من هذه المصالحات هو الرئيس عباس الذي يبحث عن دور لمن لا دور له.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا