«على ذمة التحقيق»: 3% من الدخل القومي ينفق على خسائر حوادث الطرق.. فيديو

سلط برنامج "على ذمة التحقيق" المذاع على فضائية "صدى البلد" لمقدمته الإعلامية هند النعساني اليوم، الجمعة، الضوء على حوادث الطرق، لافتا إلى ارتفاع حالات الوفاة إلى أكثر من 12 ألف حالة سنويا بسبب الطرق، وأكثر من 50 ألف مصاب ومعاق سنويا نتيجة الحوادث.

وأوضح البرنامج "على ذمة التحقيق"، أن عدد قتلى حوادث الطرق لكل 10 آلاف سيارة في مصر 25 قتيلا، وعالميا 12 قتيلا، أي ضعف المعدل العالمي، بالإضافة إلى أن عدد قتلى حوادث الطرق لكل 100 كيلو متر في مصر 131 قتيلا، وعالميا 20 قتيلا، وعدد قتلى الحوادث لكل 100 مصاب في مصر 20 قتيلا، عالميا ثلاثة قتلى.

وقالت هند النعساني إن مصر بين أسوأ 10 دول على مستوى العالم في حوادث الطرق، مُشيرة إلى أن 3% من الدخل القومي ينفق على خسائر وحوادث الطرق، وأحد هذه الطرق هو الطريق الزراعي.

وأضافت النعساني أن تقسيم الحوادث على حسب التقسيم الجرافي، هو 49% القاهرة والدلتا، و17% الطرق السريعة، و13% مدن القناة وسيناء، و12% شمال الصعيد، و9% جنوب الصعيد، أما ترتيب المركبات المسببة للحوادث هو 40% النقل الثقيل والخفيف، و34% السيارات الخاصة، و9% سيارات الأجرة، و7% الأتوبيسات و10% نوعيات أخرى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا