وزير التخطيط: طالبت السعودية بخفض مدة بقاء المصريين بمطارات المملكة

أكد الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط ورئيس البعثة المصرية الرسمية للحجاج، أن مصر استفادت كثيرا من الدروس السابقة فى الحج خلال السنوات الماضية، وتمت مراعاة الأخطاء السابقة أثناء الإعداد لتفويج الحجاج المصريين.

وأشار العربى، خلال لقائه بعدد من الصحفيين، إلى سعى البعثة لراحة الحجاج المصريين ومنع التزاحم أثناء أداء المناسك ونقل الحجاج المرضى بسيارات الإسعاف.

ولفت رئيس البعثة الرسمية إلى لقائه مع وزير الحج السعودى لمناقشة الطلبات التى قدمها المصريون، وأبرزها تخفيف حجم الإجراءات بالمطارات السعودية، والوقت الذى تستغرقه فى إنهائها، والذى يتجاوز الخمس ساعات بما يرهق الحجاج.

وأوضح الدكتور أشرف العربى أنه يعد تقريرا يوميا عن بعثة الحج يقدم إلى مجلس الوزراء بناءً على التقارير النوعية التى تقدمها الوزارات الثلاث الداخلية والسياحة والتضامن، وعقب العودة سيتم تقديم تقرير نهائي يتضمن الأشكال السلبية والإيجابية.

وأكد وزير التخطيط أن تنظيم المستويات الاقتصادية المتدنية يحتاج إلى إعادة نظر وبحث الجهة الأنسب لتولى تنظيم تلك الرحلات بما يتلاءم مع قيمتها الاقتصادية والإنسانية، خاصة مع نجاح إحدى الجهات فى تنظيمها، ولكن يجب مراجعة حساباتها المالية لبيان أنسب الجهات وأفضل الجهات فى تنظيمها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا