وزير النقل يجتمع بقيادات السكك الحديدية لمراجعة إجراءات الأمن والسلامة.. صور

اجتمع الدكتور جلال سعيد وزير النقل مع رئيس مجلس إدارة ونواب هيئة السكك الحديدية لمراجعة ومتابعة كافة إجراءات الأمن والسلامة الخاصة بمنظومة تشغيل السكك الحديدية.

في بداية الاجتماع، أكد الوزير أنه و حتى الانتهاء من تحليل جهازatc الخاص بالقطار رقم 80 وانتهاء عمل اللجان الفنية المشكلة لاستبيان أسباب حادث قطار البليدة بالعياط فإنه يجب مراجعة كافة الاحتياطات وعوامل الأمان التي يجب أن تتخذ لمنع تكرار مثل هذه الحوادث وضرورة التأكد التام قبل خروج القطارات من سلامتها فنيا ووضع ضوابط صارمة للحفاظ على منظومة الأمن والسلامة بالسكك الحديدية.

كما استعرض الوزير أنظمة الإشارات بجميع خطوط السكك الحديدية وخاصة وأن المنطقة التي وقع فيها الحادث تعمل بإشارات كهربائية.

وأشار الوزير أنه يجب العمل على مدار الساعة لتطوير آليات العمل وتحقيق البرنامج الإصلاحي الخاص بكافة عناصر منظومة السكك الحديدية وضرورة تحديد واتخاذ قرارات حاسمة للحفاظ على منظومة الأمن والسلامة والمتابعة المستمرة لاعمال الصيانة والتطوير الخاصة بالقطارات.

وأوضح السعيد أنه لن يسمح بأي تقصير او تهاون ووجه الوزير قيادات الهيئة بضرورة حسم كافة الموضوعات المتعلقة باحتياجات السكة الحديد من الوحدات المتحركة لتدعيم أسطول السكة الحديد بما يضمن تقديم خدمة مميزة للركاب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا