سيلفيا نبيل: موازنة البرامج والأداء تقلل الفساد

قدمت النائبة سيلفيا نبيل، النائب بمجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، قائمة بأبرز إنجازاتها في مجلس النواب، وذلك مع نهاية دور الانعقاد الأول للبرلمان.

وقالت نبيل، إن ملف المرور من أبرز المشكلات التى تعانى منها الدائرة ، لافتة إلى أن الحل الأمثل للتخلص من الازدحام المرورى فى المنطقة يتمثل فى إعادة تفعيل إشارات المرور، وفى مجال الصحة أكدت النائبة أنه يجب الاستعانة بالخبراء المصريين بالخارج وذلك لبحث كفية تطوير المنظومة الصحية والارتقاء بها والاستفادة من أبناء المصريين العاملين بالخارج.

وفى ضوء أعمال لجنة الخطة والموزانة أشارت النائبة، إلى أن اللجنة تعد أحد اللجان المؤثرة بالبرلمان، وتم خلال عمل اللجنة إعداد تقرير حول كيفية الانتقال من موازنة البنود إلى موازنة البرامج والأداء، التي تستطيع أن تقضي على الفساد بنسبة كبيرة، لافتة إلى أنه من المقرر مع بداية دور الانعقاد الثاني سيتم استكمال العمل مع وزارتي المالية والتخطيط.

وتابعت نبيل أن اللجنة لعبت دورا المقترح المقدم اليها بشأن زيادة ضريبة الراديو بالسيارات إلى 100 جنيه، وكان الهدف من الزيادة هو توفير أموال لصالح اتحاد الاذاة والتليفزيون، وتم إرجاء ذلك لحين خطة اتحاد الاذاعة والتليفزيون للتطوير والاستفادة من تلك الأموال التي سيحصلون عليه.

وتطرقت النائبة إلى قانون ضريبة القيمة المضافة قائلة :" القانون له علاقة بالملفات الخاصة بتغيير طريقة العمل في مجلس النواب لإخراج القوانين"، لافتة إلى أن القانون تمت الموافقة عليه بعد سماع آراء الخبراء والمتعلقين به، وذلك بهدف الوصول لصيغة جيدة لقانون يحظى بالتوافق المجتمعي وقابل للتنفيذ، مضيفة أنه تم عقد ثلاث جلسات استماع موسعة.

وأوضحت نبيل أن الكلمة التى القتها أثناء مناقشة بيان حكومة المهندس شريف إسماعيل، تناولت نقطتين هما مشكلة تعامل الخاصة بالحكومة و كأنها في جزر منعزلة، بالإضافة إلى المطالبة بوجود فريق للتعامل مع الإزمات بطريقة مختلفة.

وتابعت أنها تقدمت بطلب للمهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان، بشأن اختلاط مياه الشرب بالصرف فى الدائرة، لافتة إلى أن الوزير رد علي الطلب بالموافقة.

وأكدت النائبة أن البرلمان لم ينجز كل الأعمال الملقاة على عاتقه، مرجعة السبب وراء ذلك الأمر إلى الالتزامات المقيدة للبرلمان خلال دور الانعقاد الأول والتى تتمثل فى ضرورة اقرار القرارات بقوانين، واعداد اللائحة الداخلية للبرلمان، والانتخابات الخاصة بلجان البرلمان.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا