«التنمية المحلية» في أسبوع.. حسم 39 ألف شكوى للمواطنين خلال أغسطس.. 3.9 مليون جنيه لتنفيذ 687 مشروعًا صغيرا بـ11 محافظة.. 700 جنيه مكافأة لكل عامل بمناسبة العيد

ينشر موقع "صدى البلد"، حصيلة بأهم الأحداث داخل وزارة التنمية المحلية على مدار الأسبوع، حيث قرر الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، صرف مكافأة مالية قدرها 700 جنيه للعاملين بالوزارة بمناسبة عيد الأضحى.

وأكدت مصادر خاصة لـ"صدى البلد"، أن الوزير أصدر القرار بصرف المكافأة لجميع العاملين بالوزارة وجارٍ تنفيذها.

فيما أعلنت الوزارة حسم 39 ألفًا و681 من شكاوى المواطنين بالمحافظات بنسبة 82.6% من إجمالى عدد الشكاوى الواردة إليها، وقال الدكتور أحمد زكى بدر، إن الإدارة العامة لشكاوى المواطنين بديوان عام الوزارة تتواصل مع إدارات خدمة المواطنين والأجهزة التنفيذية بالمحافظات ضمانًا لسرعة حل شكاوى المواطنين.

وأوضح الوزير، في تصريحات صحفية، أن التقرير الشهرى الذى أعدته الوزارة أشار إلى أنه تم حل 4373 شكوى خاصة بحالات الإزالة، و6444 شكوى تتعلق بالرخص، و6603 شكاوى خاصة بالبنية التحتية، و2877 شكوى بالتظلمات الإدارية.

وقال "بدر" إن نسبة حل شكاوى المواطنين بلغت 100% فى محافظة جنوب سيناء، وتجاوزت النسبة 90% فى 4 محافظات هى الوادى الجديد بنسبة 95%، وبلغت النسبة 94% فى القليوبية، و91% فى كل من القاهرة والشرقية، مؤكدًا التواصل مع بوابة الشكاوى بمجلس الوزراء وحل الشكاوى التى ترد للوزارة من خلال البوابة.

في سياق آخر، أعلن الوزير عن موافقة صندوق التنمية المحلية التابع للوزارة على اعتماد 3 ملايين و910 آلاف جنيه لتنفيذ 687 مشروعًا صغيرًا في 11 محافظة هي البحيرة والمنوفية والغربية والدقهلية وكفر الشيخ ودمياط والإسماعيلية والشرقية والمنيا والفيوم وسوهاج، لافتا إلى أن هذه المشروعات تعمل في مجالات الإنتاج الحيواني والداجني ومنافذ البيع.

وأوضح أن محافظة الغربية تعد أكثر المحافظات فى عدد المشروعات المنفذة وبلغ عددها 136 مشروعًا، ثم محافظة كفر الشيخ 89 مشروعًا والمنيا 88 مشروعًا، وجاءت مشروعات الإنتاج الحيواني في مقدمة والمشروعات المنفذة بـ543 مشروعًا باستثمارات 3 ملايين و376 ألف جنيه، منوها إلى أن إجمالى عدد المشروعات الممولة من الصندوق للمرأة المعيلة بلغ 416 مشروعًا بنسبة 60 % من إجمالي عدد المشروعات.

وأكد دعم الوزارة الكامل للتوسع فى المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، وذلك من خلال صندوق التنمية المحلية للاستفادة من الخامات المحلية المتوافرة فى كل محافظة وتعظيم القيمة المضافة لها لإنتاج منتجات ذات جودة عالية وبأسعار تنافسية لها طلب بالسوق المحلية، الأمر الذى يحقق عائدًا اقتصاديًا عاليًا ويسهم فى مساعدة الشباب فى إقامة مشروعاتهم وتوفير المزيد من فرص العمل والاعتماد عليها فى المرحلة المقبلة لحل مشكلة البطالة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا