هيلارى كلينتون: الدفاع عن أمن إسرائيل شيء يقيني.. ومؤيدو ترامب عنصريون

قالت هيلارى كلينتون، المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأميركية، إن المرشح الجمهورى "دونالد ترامب" يعمل على انقسام المجتمع الأميركى، من خلال التصريحات التى يدلى بها فيما يتعلق بالمهاجرين والإسلاموفوبيا وضد النساء.
وأضافت كلينتون، فى حوار مع القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى فى نيويورك، أن من بين مؤيدى ترامب عنصريين، وفى حال فوزه فإنه سيرسخ العنصرية التى لا يعرفها المجتمع الأمريكى، مشيرة إلى أن المواطنين يقفون بجوار مرشح غير مناسب.
وحول العلاقات مع إسرائيل، أكدت هيلارى أنها تربطها برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو علاقات قوية، بدأت عندما كانت السيدة الأولى أثناء تولى زوجها بيل كلينتون الرئاسة الأمريكية ولا تزال ممتدة، موضحة أن الإدارة الأميركية الحالية لم تعمل من أجل إسرائيل كما ينبغى.
وأشارت المرشحة الديمقراطية إلى أن الدفاع عن أمن إسرائيل شىء يقينى، موضحة أنها دعمت إسرائيل فى الأمم المتحدة، حيث عارضت أيضا فرض عقوبات أو مقاطعة إسرائيل.
وأكدت هيلارى أنها ستعزز التعاون العسكرى والأمنى فى حالة انتخابها لمنصب الرئيس، موضحة أنها سترسل الخبراء العسكريين والأمنيين، وفى مجال الاستخبارات إلى تل أبيب فى ظل الظروف الحرجة التى تمر بها المنطقة فى الوقت الراهن.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا