"العمل الدولية " : الإعلام شريك اساسي في دعم التنمية والمستقبل

_عدنان ربابعه :”نسبة البطالة في مصر 12% ، وأصحاب العمل بالمصانع في حاجه لعمال “
_مديرمشروع التصدير بمكتب منظمة العمل الدولية :” 27 مليون عامل في مصر
نظمت منظمة العمل الدولية امس  الخميس مشاورة إعلاميه حول دور الإعلام في تعزيز التنافسية والعمل اللائق في مصر ،تم مناقشه فيها نتائج وإنجازات مشروع “تعزيز حقوق العمال والقدرة التنافسيه في الصناعات التصديريه المصريه بحضور “بيتر فان غوي “مدير الفريق الفني للعمل اللائق لدول شمال إفريقيا ومدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة ، والسيد “عدنان ربابعه” مدير مشروع التصدير بمكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة.
وبدأت فاعليات تلك الجلسة بكلمة إفتتاحيه ل”بيتر فان” حيث وضح أن المنظمه تابعة للأمم المتحده وهي ذات ثلاث اطراف وهي العمال والمنظمة وأصحاب العمل ، وقال انه سيتم إعلان أسماء الفائزين بمسابقة التميز الإعلامي التي تم الإعلان عنها العام الماضي والتي اقيمت في الفترة من 1 يوليو إلي 31 ديسمبر من العام الماضي ،وأكد على أهمية توعية العمال بحقوقهم بمشاركة كافة وسائل الإعلام قائلا “الإعلام شريك أساسي في دعم التنمية والعمل اللائق لمستقبل مصر”.
كما قال  عدنان ربابعه أنه يوجد 27 مليون عامل بمصر وأن من وصلوا لهم ماهم إلا عينه بسيطه من عمال كثيرين ، واكمل قائلا” نسيه البطالة في مصر حاليا تقدر ب 11% وبالرغم من ذلك فأثناء جولاتنا التفقديه للمصانع كان يطالب اصحاب العمل بعمال ! “، وأعرب عن امله في أن يكون هذا اللقاء هو بداية لسلسلة لقاءات أخرى بين المنظمة ووسائل الأعلام .
وتم تشكيل ثلاث مجموعات للإعلاميين المتواجدين بالجلسة حتى يتم الأخذد بتوصياتهم فيما يتعلق بكيفيه مشاركة الإعلام في توعية العمال بحقوقهم التي يجب أن يطالبوا بها ، وكلفت كل مجموعة شخص منها يقوم بشرح أهم النقاط التي اتفقت عليها كل مجموعة للمتواجدين بالجلسة النقاشية .
وعرض “محمد مصطفى” مدير برنامج حقوق العمال أهم الإنجازات التي تمت من خلال المشروع وكبف تم عمل حملات التوعية للعمال حيث أعلن انه تم بالفعل توعية 50الف عامل بحقوقهم، ووضح بعض الأنجازات التي كان منها تزويد مكاتب عمل مفتشين بالأثاث اللازم ، التواصل مع المجالس التصديريه والغرف الصناعية وجمعيات المستثمرين ، حيث أنه يوجد 84 شركة مسجلة بالمشروع وتم تطوير قائمتي المراجعة لكل من تفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية بكل شركة ، ورصدت وقيمت الظروف والمناخ التي يعمل بها العمال ، وتوفير حوار إجتماعي بين أصحاب العمل لتعزيز الإنتجاية بالشركات.
وفي نهاية المشاورة تم الإعلان عن أسماء الفائزين في مسابقة التميز التي اقيمت ووزعت الجوائز على ثلاثة أعمال التي نالت إعجاب اللجنه المقيمة وأيضا تم توضيح المعايير التي ألتزم بها مقيمي الأعمال .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا